التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الفضائيات: ضحايا الدفاع الجوي مجرمين وتبع أبوإسماعيل

"مجرمين.. من أنصار الإخوان.. ليسوا شهداء"، هكذا وصف عدد من مقدمي البرامج على الفضائيات، 22 ضحية سقطت أمام إستاد الدفاع الجوي، في أثناء حضورهم مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبي، إثر اشتباكات نشبت بين جمهور الوايت نايتس وقوات الأمن.


على التليفزيون المصري، وصف مذيع قناة "صوت الشعب"، المشجعين بأنهم مجرمون، لأنهم حاولوا دخول الإستاد بدون تذاكر، وتابع منفعلا: "إنهم مخالفين للقوانين وفي عرف القانون مجرمين، يخلون بنظام الدولة ونحن نبني، لا بد من التعامل بصورة أقوى من ذلك والتصدي لهم، هناك الكثير من الآليات التي يمكن التعامل من خلالها مع هذا التجاوز"، مؤكدا: "ما يقومون به هو نفس الأمر الذي يفعله الإرهابيين والإخوان، هل هذه الأخلاق والتربية؟ ما حدث إجرام وعلينا أن نوقف الرخاوة ونتعامل معهم بكل حزم".


كما قالت مذيعة أخرى، على شاشة التليفزيون المصري أيضا: "إيه سبب اللي بيحصل ده؟"، فرد عليها ضيفها: "إحنا مش عايزين نكبر الموضوع ونقول دول شهداء، الزمالك كان بيلعب في السبعينيات مع أحد الفرق، فمات 55 شخصا بسبب التدافع، أنا زملكاوي قديم وبقول إن التدافع ممكن يؤدي للوفاة".


وأضاف الضيف: "مش عايزين نكبّر الأمور ونقول شهداء وبتاع، مش كل واحد يتكلم مع التاني، والتاني يضربه بسكينة يجي يقول شهيد"، فردت المذيعة: لا طبعا لأن كلمة شهيد انتشرت خلاص، إحنا من 2011 وإحنا طالعين كله بقى شهيد، إحنا بنقول عليهم ضحايا".


بينما اتهم الإعلامي أحمد موسى، شباب "الوايت نايتس" بأن ولاءهم للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، على خلفية الاشتباكات التي وقعت مساء الأحد، خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن هناك من يسعى لإشعال الأزمات قبل أي مباراة، رابطة "وايت نايتس" أشعلت النار في سيارتي شرطة أمام ستاد الدفاع الجوي، مؤكدا أن هناك أيادٍ تعبث بمقدرات الوطن، وتسعى إلى إثارة المشكلات بشكل مستمر.



واتفق توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، في برنامجه "مصر اليوم"، مع زميله أحمد موسى، في اختراق "الوايت نايتس" من قبل أنصار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، وعلق عكاشة على الواقعة: "تعالوا بقى شوفوا تداعيات الحادث، وشوف نتائجها الطين الأسود اللي هيجي من ورائها مفيش تقدير الموقف، الله يخرب بيت الكرة على اللي بيلعبها، ما هو معروف إن ألتراس "وايت نايتس" مخترق برجال حازم صلاح أبوإسماعيل الإخوان".