التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:05 م , بتوقيت القاهرة

صور| استعدادات حفل الأوبرا قبل حضور السيسي وبوتين

"استعدادات أمنية فوق الخيال".. هذا ما يقال من قبل الموجودين في محيط دار الأوبرا المصرية حاليا، وتمتد تلك الاستعدادات على مدار الساعات المقبلة، حتى ينتهي الحفل الذي سيحضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث تتجمع قوات الأمن أمام بوابات دار الأوبرا الأمامية والخلفية.

مصور "دوت مصر" ذهب إلى دار الأوبرا المصرية، من أجل تغطية استعدادات الحفل المنتظر، إلا أن قوات الأمن منعت التصوير والدخول، وكذلك مجرد الوقوف أمامها.

وعلم "دوت مصر" من أحد العاملين بدار الأوبرا، أن قوات الأمن الموجودة عند البوابة الخلفية، منعت العمال الفنيين، الذين يعملون في المسرح المقام عليه الحفل، من الدخول، حيث أخبرهم أحد قيادات الداخلية، أن لديه أوامر بمنع دخول أي شخص، إلا بتصريح من رئاسة الجمهورية، ما جعل العمال يطلبون منه التحدث إلى مديرهم في الدار، وأبلغوه أن المدير أخبرهم أنه أرسل أسماءهم إلى رئاسة الجمهورية، حتى تصدر لهم تصاريح بالدخول، لكن الأمن رفض دخولهم أيضا.

يذكر أن برنامج الحفل يتكون من عزف أوركسترا القاهرة السيمفوني 3 مقطوعات، إلى جانب عرض لفرقة باليه أوبرا القاهرة، التي ستقدم الفصل الرابع من باليه "بحيرة البجع"، إضافة إلى مجموعة من الرقصات الشرقية منها، "الفرعونية والأندلسية والصعيدية والإسكندرانية والحجالة"، وأعمال موسيقية من التراث المصري، وأخيرا جزء من عرض أوبرا عايدة العالمي.