التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا قال الإعلاميون عن حادث إستاد الدفاع الجوي؟

بعد الاشتباكات التي اندلعت مساء أمس الأحد، بين قوات الشرطة وأعضاء ألتراس "وايت نايتس"، في أثناء محاولتهم الدخول إلى إستاد الدفاع الجوي، لحضور مباراة الزمالك وإنبي، وأسفرت هذه الاشتباكات عن وقوع 19 قتيلا و20 مصابا، ما أثار الغضب على الفضائيات وبرامج الـ"توك شو"، رصد "دوت مصر" لك أبرز التعليقات على الحادث.


"بلاها كورة"


قالت الإعلامية إيمان عز الدين، إن كرة القدم إذا أثارت هذا الشكل من الفوضى فـ"بلاها كورة"، مضيفة: "روابط الألتراس تعمل تحت مظلة الرياضة، ولكنها فعليا تعبث بالأمن القومي المصري"، ووصفتهم بأنهم "أذرع خيرت الشاطر والإخوان، بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو".



"الرئيس هو المسؤول"


وفى نفس السياق علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على الحادث قائلا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو المسؤول عن الدماء التي نزفت أمام إستاد الدفاع الجوي، وهي مسؤولية سياسية واضحة لا شك ولا لبس فيها، موجها حديثه إليه: "على اعتبار أن أمن كل مواطن وروحه مسؤوليتك شخصيا"، خلال برنامجه "25/30" عبر فضائية "ONTV".



"لا داعٍ للكرة"


أوضحت الإعلامية لميس الحديدي، أن الكرة أصبحت مرادفا للضحايا ونحن في حالة حرب، لذا لا داعٍ للكرة أو أن تقام المباريات بدون جمهور، نتيجة لما رأيناه من مشاهد حزينة تنم عن سوء إدارة، مؤكدة: "يجب استقالة أعضاء اتحاد الكرة، لو أن هناك ضحايا ستسقط في كل مباراة، فلتذهب الكرة في 60 داهية"، خلال برنامجها"هنا العاصمة" على شاشة "CBC".


" الغوا الكورة"


قال الإعلامي عمرو أديب: "الواقعة دي هتبقى زي مجزرة بورسعيد وزي حاجات تانية كتير، مش هتفهم فيها حاجة"، متابعا: "في 17 واحد ميتين، والماتش مكمل عادي، مشهد كله بعث، أنا طلبي بسيط الغوا الكورة، لغاية ما يبقى في انضباط في المنظومة كلها"، خلال برنامج "القاهرة اليوم" على شاشة "اليوم".



"مأساة بكل المقاييس"


علق الإعلامي جورج قرداحي على الحادث، في أثناء حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، أن ما حدث هو مأساة بكل المقاييس، ودعا إلى انتظار نتائج التحقيقات لمعرفة المتسبب فيه.


"الأمر مُخطط منذ 3 أيام"


نشر الإعلامي أحمد موسى، صورة لمجموعة من التغريدات على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، تحذر أهالي منطقة التجمع الخامس مما سيحدث، من قبل عدد من الأشخاص المجهولين، مطالبا الداخلية بالتحرك لضبط هؤلاء الأشخاص، لافتا إلى أن الأمر مُخطط منذ 3 أيام، خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد".



"الله يخرب بيت الكورة"


انفعل الإعلامي توفيق عكاشة، على الهواء، بسبب الاشتباكات التي وقعت في إستاد الدفاع الجوي، قائلا: "شوف نتائج الحادث ده.. وشوف الطين الأسود علشان حمير مش مقدرين الموقف.. ويقول لي كورة الله يخرب بيت الكورة "، مشيرا إلى أن "الوايت نايتس" مخترق من أنصار حازم أبو إسماعيل، خلال برنامجه على قناة "الفراعين".



"العب فوق سطوح بيتكوا"


طالب الإعلامي محمد شردي، رئيس الوزراء إبراهيم محلب، بإلغاء كل مباريات كرة القدم، متابعا: "يبقى حد يطلع يقول لي ماتشات كورة تاني.. اطلع العب فوق سطوح بيتكوا خلاص"، خلال برنامج "90 دقيقة"على قناة "المحور".