التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

أخصائية تغذية: قدرة الليمون على حرق الدهون شائعة

هناك العديد من المعلومات الغذائية المغلوطة التي يتداولها الناس بشكل يؤثر بالسلب على صحة الإنسان، أكدت ذلك أخصائية التغذية العلاجية والسمنة، إيمان فكري، موضحة أن أهم هذه الشائعات مرتبط بقدرة الليمون على حرق دهون البطن.


الدهون تتركز في أكثر من موضع


بداية الدهون في جسم الإنسان تتخذ أكثر من موضع، منها: البطن، الأرداف، الظهر، الذراعين، فكيف إذن لعصير الليمون أن يحدد الموضع الذي سيؤثر عليه، كما أن نسب تجمع الدهون تختلف وتحتاج لنشاط رياضي لإذابتها.


تكسير الألياف


الحقيقة العلمية الثابتة أن الليمون منخفض السعرات الحرارية، كما أنه يعمل على تكسير ألياف اللحوم ليسهل هضمها، لذا فهو لا يتسبب في زيادة الوزن، لكنه يساعد في الهضم الجيد والتحكم في نسبة السكر في الدم.


التخلص من السموم


ينصح عند الرغبة في تطبيق نظام غذائي لإنقاص الوزن، بضرورة التخلص من سموم الجسم، لكي تزيد قدرته على الحرق، وهذا ما يقوم به الليمون فهو مطهر للجسم، ومدر للبول، للتخلص من الماء المحتبس تحت الجلد.


القيمة الغذائية لليمون


يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين "C"، المفيد لرفع المناعة وتجديد خلايا البشرة، كما يساعد في امتصاص الحديد من الوجبة الغذائية، لذا فهو مفيد لمرضى الأنيميا والإجهاد العام، يحتوي على فيتامين "ب 6" المهم لمقاومة الاكتئاب وسوء الحالة المزاجية، علاج الالتهابات الطرفية العصبية.