التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| إعلاميون: وسامة محافظ إسكندرية سببت "السهوكة"

أثار خبر تعيين هاني المسيري محافظا للإسكندرية جدلا كبيرا، بعد تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورا له تظهره وهو يمارس رياضات متنوعة، ويرتدي ملابس سباحة رياضية معاصرة، ويقود دراجات شبابية، ما أدى إلى تطرق بعض الإعلاميين إلى الحديث عن نفس النقطة، رصد "دوت مصر" أبرز هذه التعليقات على الفضائيات.



يتمتع بشهرة واسعة


قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن محافظ الإسكندرية هو الوحيد الذي تمتع بشهرة واسعة قبل أداء اليمين، خاصة من النساء، وإن الوسامة التي ظهر بها المسيري دفعت صفحات التواصل الاجتماعي، التي تحمل "تاء التأنيث" إلى ترويج صورته، وبعيدا عن الوسامة فإن سيرته الذاتية مشرفة.



واد وسيم بـ"تاتو"


وانتقد الإعلامي توفيق عكاشة، تعيين هاني المسيري، واصفا إياه بأن أبرز مؤهلاته "إنه واد وسيم" وراجل أمريكاني بـ"تاتو"، كما انتقد عكاشة السيدات اللاتي امتدحن المحافظ على الإنترنت لوسامته وقوامه الرياضي، بوصفهم بـ"النسوان التافهة"، داعيا أهالي الإسكندرية إلى استقبال المحافظ بالطبلة والرق والعجل.



 

" إيه السهوكة دي؟"


وفي نفس السياق انتقد الإعلامي محمد شردي، ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تعيين المسيري، معربا عن اندهاشه مما يجري من "معاكسات للمحافظ"، قائلا: "إيه كمية السهوكة دي من السيدات والبنات، الله على التاتو، إحنا بقينا في هووليود".



"أنا مش شايفه حلو"


أعرب الإعلامي عمرو أديب عن اندهاشه بالحديث المنتشر عن وسامة المسيري، وأنه شخصية رياضية قائلا: "هما شايفينه حلو.. أنا مش شايفه حلو.. جميل إن المحافظ يركب عجل ويكون رياضي.. ولكن النموذج يبقى عبقري لما نشوف شغله، أما نشوف هيعمل إيه؟".



"أنا رياضي"


وكان لـ"المسيرى" مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى في برنامجها "هنا العاصمة"، والتي أوضح فيها أن منصب المحافظ شاقا ويحتاج لجهد كبير، مضيفا: "أنا تطوعت في هذا المنصب، لأنني شعرت أني أستطيع تقديم شيء للبلد.. أنا شخصية رياضية، وسأستمر في ممارسة الرياضة، لأنها تحقق قدرا كبيرا من الصفاء الذهني".