التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:54 م , بتوقيت القاهرة

استعدادات العودة للمدارس والجامعات

العودة للدراسة بعد الإجازة يمثل مشكلة كبيرة لكثير من الطلاب، خاصة في الشتاء بعدما تعودنا النوم حتى ساعات متأخرة والاستيقاظ وقتما نشاء، هذه بعض النصائح للآباء والطلاب للاستعداد للعودة للدراسة.


النوم


يؤثر الاستيقاظ في أول يوم دراسة تحديدا، عليك، تأثيرا أقرب إلى اضطرابات النوم التي تحدث لركاب الرحلات الجوية الطويلة، بالنسبة للبالغين فهم يحتاجون إلى ما يقرب من 7 إلى 9 ساعات من النوم ليلا، ولكن الأطفال، وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، يحتاجون إلى ما يقرب من 11 إلى 13 ساعة من النوم ليلا، والمراهقين يحتاجون إلى ما يقرب من 8 إلى 9 ساعات، أما إذا كنت تريد أن تشعر بالاضطراب صباحا، فاسهر ونم قبل ميعاد استيقاظك بساعات قليلة.


الشمس


في الصباح الباكر التعرض لأشعة الشمس يمكن أن تساعد في إعادة ضبط الساعات الداخلية في جسمنا، لذا قم بترك ستائر غرفتك مفتوحة حتى تساعد نفسك صباحا في الاستيقاظ.


الموسيقى والمشي


إذا كان المسافة بين بيتك والمدرسة أو الجامعة قريبة، قم بالمشي أو توصيل أولادك مشيا حتى تعزز من نسبة الأدرينالين في الجسم، وإنعاشهم قبل التركيز في المحاضرات أو الحصص، ويمكن الاستماع للموسيقى المفضلة لتحسين المزاج الذي أصبح سيئا بسبب انتهاء الإجازة.


اعطِ نفسك/ طفلك شيئا لتتطلع إليه


في كثير من الأحيان الجزء الأصعب حول العودة هو  الاكتئاب لعدم وجودنا مع من نحب أو عدم وجود عطلة أخرى لنتطلع إليها، وعلاج هذا هو أن تخطط لشيء تحبه سواء كانت عطلة مستقبلية، أو نشاط ستقوم به في عطلات نهاية الأسبوع.