التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:27 م , بتوقيت القاهرة

صور| والدان مثليان يرزقان بثلاثة أطفال

رزق البريطانيان داريل لي وشريكه لوك هاريس في يوم 14 يناير الماضي، بابنتهما من أم بديلة وهي بيكس هاريس في ولادة استمرت 16 ساعة، وهي ليست الوحيدة التي حملت بابنة للشريكين المثليين، فهناك سيدتان هما فيكتوريا إليس وبيكي هاريس، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



وحدد الشريكان ثلاث سيدات فقط في محاولتهما الحصول على عائلة، والثلاث سيدات أصبحن حوامل، لتلد إحداهن الطفلة الأولى في الشهر الماضي وهي ابنة داريل لي بيولوجيا، والطفلة الثانية مقرر لها أن تولد في 23 فبراير الجاري لفيكتوريا إليس وهي ابنة هاريس بيولوجيا، أما الطفل الثالث سيولد في 14 يوليو القادم لبيكي هاريس.



وكان الرجلان قد تقابلا في موقع للمواعدة على شبكة الإنترنت عام 1999، وانتقلا للعيش سويا منذ ذلك الوقت، حتى أصبحا شريكين عام 2012 ويعبرا عن حاجتهما لأن يرزقا باطفال.


وفكر الاثنان في التبني، إلا أنهما قررا الحصول على الأطفال من خلال تأجير الأرحام مثلما فعل السير إلتون جون وشريكه في عام 2010.


وعبر مستشار تكنولوجيا المعلومات لوك هاريس- 50 عاما، عن بدء تكوّن عائلته قائلا: إنهم سعداء للغاية أنهما أصبحا والدين بعدما تمنيا الأمر لأكثر من عشرة أعوام، مضيفا أن كونهما مثليين لا يحرمهما من أن يصبحا أبوين، وأن ذلك لن يمنع أطفالهم من الحياة في ظل دور فعال للمرأة، وأن تلك العائلة ستكون متحضرة جدا.



أما بيكس هاريس فقالت إنها سعيدة بالتجربة بالرغم من الألم الذي مرت به خلال عملية الولادة، مضيفة أن الوالدين ووالدتها هم الأشخاص الذين وقفوا بجانبها خلال الولادة، واصفة لحظة ميلاد الطفل بالجميلة وأنها شعرت بالبهجة لتحقيقها أمنية الوالدين التي ظلوا يحلموا بها.



وقال طبيب الأسنان داريل لي إنهم استطاعوا رؤية دقات قلب الرضيعة المتسارعة خلال الولادة، وهو ما أثار قلقهم، إلا أنهم شعروا بالفرحة بعد ميلادها، وهو ما جعلهم يقدمون هدية لبيكس عبارة عن عقد من الكريستال الشوارفسكي.