التوقيت الإثنين، 03 أكتوبر 2022
التوقيت 09:30 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على فوائد الـ Push Ups

من أكثر التمارين التي دائما ما ينصح بها المدربون في صالات الجيم، وينصح خبراء اللياقة دائما القيام بها في المنزل صباحا قبل الذهاب للعمل، لذلك فما فوائد هذا التمرين؟ وهل القيام به سيجعل شكل جسم المرأة مثل الرجل مليء بالعضلات عند القيام به كما يقال؟


تحسين الجزء العلوي من الجسم



إذا قمت بتلك التمارين على أساس منتظم، فسوف تقوم بتعزيز وبناء عضلات صدرك، أمام الكتفين وخلف ذراعيك، ما يمكنك من جعل الأنشطة اليومية أسهل وتحسن الأداء الرياضي.


زيادة كتلة العظام



كتلة العظام تنخفض بشكل طبيعي مع التقدم في السن، وإذا لم يتم تدارك هذه الحالة يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان العظام وهشاشة العظام، وهي حالة طبية تتميز بضعف العظام وتصبح معرضة للكسر، ولكن الـPush up  تساعد في تقوية الجزء العلوي من الجسم ما يساعد على تقليل فقدان العظام.


زيادة معدل الأيض



عند القيام بالـPush ups تقوم باستخدام عدد كبير من العضلات في نفس الوقت، كل هذا النشاط العضلي يعني أن قلبك يجب أن يعمل أكثر على ضخ الدم إلى العضلات، والذي يؤدي بدوره إلى زيادة معدل تنفسك، فبالتالي خلال التمرين سيزيد معدل حرق السعرات لديك، ما يساعد على فقدان الوزن.


كيف تقوم بالـPush ups  للمرة الأولى؟


قم بـعمل Push up 10 مرات على يديك وركبتيك في البداية، حافظ على ظهرك ورقبتك في خط مستقيم ثم قم بعملPush up  لكل ذراع على حده، لمدة 10 ثوان لكل ذراع ثم راحة لمدة 1-2 دقيقة قبل البدء في التمرين التالي.


التمرين التالي:


قم بخفض جسمك نحو الأرض ولكن ليس كليا، ثم ارفعه ببطء وكرر هذه العملية 5 مرات، ثم راحة لمدة دقيقة ثم كرر العملية مرة أخرى.



قم بعمل هذه التمارين 3 مرات أسبوعيا مع يوم راحة بين كل يوم تمرين، وكلما أصبح التمرين أسهل بالنسبة لك قم بزيادة عدد مرات التمرين وعدد الحركات لكل تمرين.