التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:51 ص , بتوقيت القاهرة

عرب هاشتاج.. برنامج للعرب في الخارج على "ART"

بدأ المخرج حسام سلامة التجهيز لبرنامج جديد تعود به قنواتART إلى جمهورها في مصر والوطن العربي وجميع أنحاء العالم، البرنامج يحمل اسم "عرب هاشتاج". وقال سلامة، إن البرنامج لا يعتمد بشكل أساسي على الضيوف، وإنما يقوم على التواصل مع مشاهدي قنوات ART  في الخارج، ويستقبل البرنامج اتصالات المشاهدين من جميع أنحاء العالم.


وأشار إلى أنه بدأ في التجهيز للبرنامج منذ نوفمبر الماضي، وقام بمشاهدة مجموعة كبيرة من المذيعات وعمل "تست كاميرا" لهن حتى يتمكن من اختيار المذيعات اللائي يملكن القدرة والموهبة للتعبير عن طبيعة البرنامج.


وعن طبيعة البرنامج والهدف من تقديمه، أوضح سلامة أن الهدف من البرنامج هو التواصل مع الجمهور العربي في الخارج، مضيفا أن العرب في الخارج دائما لديهم الإحساس بالحنين للوطن، "ونحن نحاول الوصول إليهم وإخبارهم أننا معهم". 


وقال "نسعى من خلال البرنامج للتواصل معهم بدلا من تركهم ضحية للإحساس بالغربة، وافتقاد الأهل، ولذا جاءت فكرة البرنامج في محاولة منا لتجميع هؤلاء العرب، كما نقوم بمحاولات للتعريف والتواصل بينهم وبعضهم البعض، وقضاء بعض الوقت معهم، وحثهم على تكوين صداقات جديدة قد تفيدهم مدة تواجدهم فى الخارج". 


برنامج "عرب هاشتاج" من إعداد مروة يحيى، ويشارك في تقديمه هبة وشاهستا، مدير الإنتاج كمال عبدالمجيد، مخرج منفذ ياسمين وهبي، والمخرج حسام سلامة، ومن إنتاج شركة سانيلاند إحدى شركات ART للإنتاج الفني والإعلامي.


 وتقوم شركة TIA للإنتاج الفني بتنفيذ العمل، وسوف يبدأ اليوم السبت، تقديم أولى حلقات البرنامج الجديد، ويعرض كل سبت على القنوات الموجهة التي تبث في أمريكا، وكندا، وأستراليا، وأوروبا، في الحادية عشر مساء بتوقيت جرينتش، كما يعرض على قنواتART  الأفلام التي تبث في مصر والشرق الأوسط، في تمام الواحدة صباحا بتوقيت القاهرة.