التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| السبكي: صناعة السينما أوقفتني عن الإنتاج عاما

قال المنتج السينمائي محمد السبكي، اليوم الجمعة، إن غرفة صناعة السنيما قررت إيقافه عن الإنتاج لمدة عام، بسبب المشادة التي نشبت بينه وبين المنتج الراحل محمد حسين رمزي خلال أحد البرامج التليفزيونية.


وأضاف السبكي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامج "90 دقيقة"، على شاشة المحور، أنه لم يصله نص القرار حتى الآن، ولكن غرفة صناعة السينما أخبرته هاتفيا بالقرار، وطلبت منه التقدم بجواب تظلم.


وأوضح السبكي أن الراحل محمد حسين رمزي هو من علمه السينما وله فضل كبير في مسيرته العملية، مشددا على أنه بعد انتهاء البرنامج الذي حدث به المشادة توجه إلى بيته، واعتذر له.

ومن جانبه، قال فاروق صبري، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة السينما، إن قرار إيقاف انتاج أفلام محمد السبكى لمدة عام جاء على خلفية اللقاء الشهير الذى جمع بين الراحل محمد حسن رمزي رئيس غرفة صناعة السينما السابق ومحمد السبكي على إحدى القنوات الفضائية ، مشيرا إلى أنه اعترض على هذا القرار بعد اعتذار السبكي للراحل  ولمجلس غرفة صناعة السينما.


وأضاف صبرى، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن محمد السبكى من حقه الاعتراض على قرار إيقاف إنتاجه، موضحا أن الرقابة على الافلام هى التى تقرر عرض الأفلام من عدمها، نافيا ما يتردد عن أن وقف السبكي بسبب محتوى أى فيلم قدمه.