التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:02 ص , بتوقيت القاهرة

5 نصائح للحفاظ على أسنان ناصعة البياض

يقال إن الابتسامة الجميلة تبدأ من الاهتمام بالأسنان، فظهور الأسنان بيضاء يعطي شكلا جميلا وجيدا للفم، فكيف يمكن الحصول على أسنان ناصعة البياض>


مع التقدم في العمر، فإن الأسنان تضعف تلقائيا نتيجة نقص عنصر الكالسيوم، وتصبح ضعيفة، ويضيف استشاري طب وجراحة الفم والأسنان الدكتور أحمد رضوان، هناك العديد من العوامل التي تساعد على إصفرار الأسنان، مثل بعض العادات السيئة مثل التدخين، أو الإفراط في تناول المشروبات والأكلات التي تسبب تغير لون الأسنان.


وللحصول على أسنان ناصعة البياض ينصح بالآتي..


زيارة طبيب الأسنان


ينصح دائما بزيارة طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر حتى إذا لم تكن تعاني من أي مشاكل، ففحص الأسنان والاطمئنان ما إذا كنت تعاني من التسوس أم لا، يساعد على علاج الأسنان سريعا.


الحرص على العادات الصحية


ضرورة الحرص على غسيل الأسنان مرتين يوميا على الأقل، على ألا تقل المرة الواحدة عن دقيقة، كما يجب استخدام معجون مناسب.


الإقلاع عن التدخين، حيث إن النيكوتين المنبعث من السجائر يترسب على الأسنان ويجعل لونها أصفر، لذلك يجب الابتعاد عن تلك العادة.


تناول الماء


الكثير من المشروبات مثل الشاي والقهوة، تسبب تغير لون الأسنان، ويعتبر الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء خاصة بعد تلك المشروبات من الأمور التي تساعد على التخلص من تلك المواد العالقة، كما تتخلص من اللاكتوز أو السكر العالق بين الأسنان واللثة، مما يقلل من التسوس.


التغذية المناسبة


الحصول على الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د، يساعد في الحفاظ على قوة عظام الأسنان، ويقلل من حدوث التسوس، أو النخر، ومن تلك الأطعمة اللبن الزبادي، والجبن، والسبانخ، البروكلي.


الاهتمام بما نشربه


إن التقليل من المشروبات التي تسبب تغير لون الأسنان مثل، الشاي والقهوة يساعد على الحفاظ على بياض الأسنان، كما أن تناول عصير الفراولة، وفرش الأسنان بقشر الموز يساعد على إزالة طبقة الإصفرار من الأسنان.