التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الجندي: من يهاجمون أبو بكر أعداء الدين

انتقد الشيخ خالد الجندي بعض الإعلاميين الذين يهاجمون الصحابة وخصوصا أبو بكر الصديق رضي الله عنه، معتبرا أن هذا الكلام أكاذيب يروجها الشيعة والمتأثرين بهم، مضيفا: "يجي قلة من أعداء الدين وغير الفاهمين أو المتسرعين يقولوا أبو بكر أعدم بعض المرتدين حرقا على قيد الحياة وده غير صحيح".


وأضاف الجندي خلال برنامجه نسمات الروح على فضائية الحياة مساء الخميس،  أن "أبو بكر أطهر الناس إيمانا، وإيمانه يعادل إيمان أمة، والرسول قال لو كان إيمان الناس في كفة وإيمان أبو بكر في كفة لرجحت كفة أبو بكر، والرسول شبه أبو بكر بإبراهيم عليه السلام، أبو بكر كان رقم واحد في الغار والرسول رقم 2 ، والرسول قال لأبو بكر أن الله يقرأك السلام من فوق 7 سموات ويقول إنه راضي عنك".


وتابع الجندي غاضبا: "عايز أقول بمنتهى البساطة أنه لا أبو بكر حرق أحد ولا خالد بن الوليد قتل حد ومثل بجثمانه، الكلام ده بيرددوا الشيعة، أنا ما بقولش الشيعة كفار لكن هما عندهم الحديث متلخبط شوية".


واستطرد الجندي: كل انسان بعد رسول الله له ما له وعليه ما عليه وياما الصحابة عاكسوا بعض في أمور كثيرة جدا ووقفوا قدام بعض وقفة الاسود، ولكن لما تجد القرآن الكريم يقول إنه من أسباب دخول الجنة إنك تكرم الأسير وتعطف عليه وتأكله من الأكل اللي إنت بتحبه، ورب الكعبة الكلام ده موجود في القرآن في الآية اللي بتقول "ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا" .


وأكمل الجندي: "هو كل رقاصة تستدل بآية قرآنية يقولك بصوا التراث بتاعنا هو اللي عمل الرقاصة، كتب التراث لها ما لها وعليها ما عليها".


وكان الإعلامي يوسف الحسيني والإعلامي إبراهيم عيسى قد هاجما أبو بكر الصديق واتهماه بأن داعش أحرق جثمان الطيار الاردني معاذ الكساسبة استنادا إلى فعل منسوب له موجود في كتب التراث.