التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

جمعة يقتني كتبا عن الإخوان وقطب والسلفية من معرض الكتاب

أبدى مفتي الجمهورية السابق، علي جمعة، خلال جولته بجناح الهيئة المصرية العامة لمعرض الكتاب، اليوم الخميس، إعجابه الشديد بمجموعة من الكتب، التي حرص على اقتنائها، منها الأعمال الكاملة لرفاعة الطهطاوي، و"تاريخ جماعة الإخوان.. المسيرة والمصير"، "قطب.. والأصولية الإسلامية".


وكان من ضمن الكتب التي حرص جمعة على اقتنائها خلال جولته بمصاحبة رئيس هيئة الكتاب، أحمد مجاهد، "تأملات في التصوف والحوار الديني"، "أسرار وصيفة مصرية"، "البحث عن الخلاص"، "السلفيون والسياسة".


وعن معرض الكتاب، قال المفتي السابق، في تصريحات له، على هامش زيارته، إنه اعتاد زيارته منذ أن بدأ في 1969، وكان يقام وقتها على أرض المعارض بالجزيرة، وهو في السنة الأولى له بالجامعة.


وعن فاعليات المعرض، أكد أنه لم يعد للكتب فقط، بل للثقافة عموما، وللتواصل الجماهيري والأدبي، وإقرار قواعد الثقافة، إضافة إلى دخول الكم الهائل من أدبب وثقافة الدول في مختلف المجالات.


وعن أهم الإصدارات التي لفتت نظره، قال إن هناك الكثير من الإصدارات الهامة التي لفتت نظره هذا العام، منها "المجلة الفقهية" لرابطة العالم الإسلامي، والتي تتناول أبحاث حديثة معاصرة.


وأشاد المفتي السابق ببعض مشروعات الترجمة الهامة في مصر، والتي تعد بمثابة جسر التواصل بين مصر والعالم، وكذلك مشروع مكتبة الأسرة المستمر.