التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماليزيا تمنع عرض Fifty Shades of Grey لكونه "إباحيا"

منعت دور العرض الماليزية عرض فيلم "Fifty Shades of Grey" لكونه "إباحيا أكثر منه فيلما"، بحسب إدارة الرقابة على الأفلام، والتي اعتبرت الفيلم غير ملائم للجمهور ، حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.


وقال رئيس إدارة الرقابة داتوك عبدالحليم، في حديثه عن الفيلم المقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته، إن قرار الإدارة جاء في ضوء احتواء الفيلم على مشاهد "جنسية غير طبيعية"، مضيفا "المحتوى أكثر سادية، ويحتوي على مشاهد سيدة مربوطة إلى سرير ويتم جلدها".


وكانت بريطانيا قد أعطت تقييم +18 للفيلم، لاحتواءه على مشاهد جنسية عنيفة وممارسات تعذيب للذات.


وقالت الصحيفة أنها لم تكن المرة الأولى لماليزيا في منع عرض فيلم، فقد منعت فيلم "نوح Noah" لتصويره نبي، وكذلك فيلم "برونو Bruno" لترويجه للمثلية الجنسية، كما سبق ومنع ممسؤولون محافظون المغنية الأمريكية كيشا من تقديم عرض غنائي في ماليزيا حرصا على الثقافة الماليزية.


إلى ذلك، فقد تظاهرت جماعات دينية فلبينية ضد الفيلم، ما أدى إلى حذف بعض المشاهد الجنسية منه، والتي تشكل 20 دقيقة من مدته الكلية وهي 100 دقيقة.


شاهد تريلر فيلم Fifty Shades of Grey


 

 



 

ومن ناحية أخرى، دافع الممثل جيمي دورنان عن الفيلم أمام إدعاءات ناشطات للحقوق النسوية بأنه يروّج للاغتصاب وثقافة العنف الجنسي، قائلا إنه يتفهم لماذا يقول الناس بأن ربط سيدة وصفعها يبعث على كراهية النساء، ولكن قصة الحب في الفيلم هي أكثر أهمية من المشاهد الجنسية فيه.


ويؤدي الممثل جيمي دورنان دور الملياردير كريستيان جراي والممثلة داكوتا جونسون دور الطالبة انستاسيا ستيل، وهو من إخراج سام تايلور جونسون.