التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:54 م , بتوقيت القاهرة

3 خطوات أساسية لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا

غالبا ما تكون الدورات التدريبية مكلفة وغير مجدية، هذه هي المشكلة التي يواجهها معظم دارسي الإنجليزية، فتعلم اللغة ممارسة ولا يكفيه محاضرة أسبوعية، فما هي الطريقة المثلى لتعلم المحادثة بالإنجليزية؟



1- قواعد ومهارات اللغة:
يقدم موقع التعلم الإلكتروني "Alison"، بعض الدورات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية مقدمة من المجلس الثقافي البريطاني "British Council"، ويحتوي الموقع دورات المستوى قبل المتوسط والمتوسط وأعلى من المتوسط، إضافة لبعض دورات اللغة الإنجليزية الأخرى، ويمكن الوصول إليها من هنا. لكن يحتاج الموقع للتسجيل المجاني قبل بدء استخدامه.



2- مخارج الحروف :Pronunciation:
توفر هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" من خلال موقعها لتعلم الإنجليزية على الإنترنت، جزءا خاصا بتعلم طريقة النطق ومخارج الحروف، وتسمى هذه السلسلة  "Pronuciation Tips"، ويمكن الوصول لها بالضغط هنا.



3- الاستماع والمحادثة:
يتيح موقع المجلس الثقافي البريطاني "British Council" سلسلة من التسجيلات الصوتية لتعليم مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية مجانا، وتنقسم السلسلة إلى:


إصدار خاص بالمبتدئينElemmentary Podcast.
إصدار آخر لتعلم المهارات المتقدمة للتحدث بالإنجليزيةProfessionals podcast.


كما يوفر الموقع سلسلة أخرى بعنوان "استمع وشاهد ،"Listen and watch التي تعرض بعض الفيديوهات المفيدة في تعلم استخدام اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية.
فرصة عمل:
باستخدام الأدوات السابقة، لن يقف شرط إجادة الإنجليزية عائقا أمام حديثي التخرج، عند التقدم لإحدى الوظائف بالشركات الدولية.