التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

لمزيد من النعومة والترطيب بعد الحلاقة

ألم ما بعد استعمال الشفرات وماكينات الحلاقة يؤرق العديد من الرجال، وذلك لاحتكاك الموس بشكل مباشر بالجلد، ما يؤدي لإجهاد البشرة، بالإضافة للبثور والخدوش التي تحدث بفعل الشفرات، سواء في حلاقة الذقن أو المناطق المخفية للرجال والسيدات، وإليك بعض النصائح والطرق الطبيعية لمزيد من الترطيب والنعومة.


وقت الحلاقة المناسب


قد يبدو الأمر غريبا، حيث أوضحت دكتور وسام الشريف، أن الوقت المناسب للحلاقة وخاصة الذقن للرجال هو قبل النوم ببضع ساعات، لأن خلايا الجسم عامة تكون في حالة بناء ونمو، وتكون الفرصة جيدة لسرعة التئام الجروح السطحية والاحمرار الناتج عن الحلاقة، كما تنصح الشريف بعدم حلاقة الذقن والتعرض المباشر لأشعة الشمس.


كريمات قبل الحلاقة


قبل استخدام الشفرات في المناطق المخفية، يفضل التدليك ببعض الكريمات المرطبة، لتسهل انزلاق الشفرة ونعومة أكثر للشعر لسهولة إزالته، ويعتبر الجلسرين وزيت الزيتون المفضلين لهذه المناطق، لاحتوائهم على كمية كبيرة من عناصر الترطيب والفيتامينات الطبيعية التي تغذي الجلد.


بعد الحلاقة


المياه الباردة هي الأفضل في غسل الجسم بعد استعمال الشفرات، لأنها تقبض الأوعية الدموية جيدا وتزيل الاحمرار، ويمكن بعد ذلك أن تستخدم لوشن مرطب خال من الكحول، حتى لا يؤدي إلى التهاب الجلد وزيادة جفافه، ويمكنك استخدام بعض "الماسكات" المعروفة في الترطيب وتبريد المنطقة المحلوقة، عن طريق الزبادي والخيار لتهدئة تهيج البشرة.