التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

سحب فيلم American Sniper من دور العرض بالعراق

تعرض فيلم القناص الأمريكي American Sniper، للسحب من السينما الوحيدة التي تعرضه في بغداد، بعد اتهامات بإهانة الفيلم للعراقيين.


وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن الفيلم المثير للجدل تصدر عائدات شباك التذاكر بالولايات المتحدة الأمريكية وترشح لـ6 جوائز أوسكار، لكنه لم يحظى بنفس الاستقبال من قبل الجماهير العراقية، واعترضت وزارة الثقافة العراقية على عرض الفيلم كونه يمثل إهانة للعراقيين.


وأوضح مدير السينما، فارس هلال، أنه أوقف عن عرض الفيلم لتجنب الغرامات والإغلاق الممكن بعد تلقيه تعليمات من وزارة الثقافة أن الفيلم يهين العراقيين، وفقا لما نقلته الصحيفة.  وأضاف "إذا عرضناه سيتم توجيه الانتقادات لنا، ولكن إن لم نفعل ذلك سوف نخسر المال".


وعبر المستشار الأمني للسينما التي افتتحت العام الماضي، في مول المنصور بالعراق، سرمد معاذ، عن غضبه من الفيلم، حيث قال إن الفيلم مليء بالأخطاء والتصورات الغير حساسة للثقافة العراقية، ويجعل العراقيين يبدون كلهم كإرهابيين.


وقفز ثلاثة من مشاهدي الفيلم من مقاعدهم خلال العرض، وهم يصيحون "كل هذا كذب"، وأن الفيلم يهين الثقافة العراقية ورفضوا العودة والجلوس، فتم إخرجهم من السينما.