التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:17 ص , بتوقيت القاهرة

عبد الرحيم علي: لو اللي قتل "الصباغ" من الشرطة يبقى "إخوان"

قال الإعلامي عبد الرحيم علي، إن "الشرطة من المستحيل أن تتورط في مقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ خلال إحدى المسيرات بوسط القاهرة، مضيفا أنه لو ثبت تورط ظابط شرطة في مقتلها فمن المؤكد أنه عميل للإخوان وينفذ مخططاتهم لإثارة الفوضى".


وأضاف "علي" خلال حواره مع الإعلامي توفيق عكاشة ببرنامج "مصر اليوم"، المذاع على شاشة "الفراعين"، مساء الثلاثاء، أن "هناك طابورا خامسا في العديد من مؤسسات الدولة ويريد إسقاطها، ولذلك لابد من تطهيرها من العملاء"، معربا عن حزنه في الوقت ذاته لمقتل شيماء الصباغ في تلك التظاهرات.


وطالب "علي" الشعب المصري بالتكاتف مع الحكومة ضد الإرهاب، مضيفا أن "إمساك العصا من المنتصف لا ينجح في أي معركة لذا فالحروب واضحة يا أسود يا أبيض ولا يوجد لون رمادي"، مشددا على ضرورة أن "يعلن الجميع عن الطرف الذي يؤيده ويعبر عن مواقفه تجاه الجماعة وأن تعلن الأمة عن خياراتها وأن يقدم المصريون مطالبهم للرئيس السيسي لكي يقوم بتنفيذها على الفور".


وأكد الكاتب الصحفي، أنه سيقيم دعوى ضد حركة حماس لأنها رأس الأفعى، على حد تعبيره، مؤكدا امتلاكه مستندات تثبت تورطها في الجرائم الأخيرة التي وقعت في مصر. مضيفا "أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن أكد له أن إسرائيل خططت لمشروع في تركيا وحماس وافقت عليه لأنها تطمع في التوسع داخل سيناء مقابل التنازل عن القدس".


وأوضح "علي" أن "خالد مشعل وافق على مشروع إسرائيلي باقتطاع 1600 كيلو متر من سيناء لغزة مقابل التخلي عن القدس"، وأن حماس تعمل على تنفيذ مخطط الشرق الأوسط الكبير بتكنولوجيا إسرائيلية".


من ناحية أخرى أعرب عبد الرحيم علي، عن حزنه الشديد لاستشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش حرقا، مقدما خالص التعازي للشعب الأردني. وأكد أن "جريمة مقتل الطيار الأردني تؤكد على تبعية تلك الجماعات للشيطان ولا علاقة لها بالاسلام، مشددا على أن قرار ملك الأردن بإعدام الإرهابيين المحتجزين لدى الأردن هو قرار شجاع وقد أثلج صدور العرب وأعاد هيبة الدولة الأردنية ويجب على الحكومة المصرية الاقتداء بذلك الموقف".