التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لحظة تلقي والد الطيار الكساسبة خبر إعدام ابنه حرقا

عرضت قناة العربية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر لحظة تلقي صافي الكساسبة، والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي نشر تنظيم "داعش" فيديو لإعدامه حرقا، وتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي.


ويظهر فى الفيديو انهيار الوالد، وعدم تمالك أعصابه حين تلقيه نبأ وفاة نجله، حيث سقط مغشيًا عليه وسط حالة من الحزن الكبير بين أفراد عائلة "الكساسبة"، الذي وقع رهينة لدى داعش في 24 ديسمبر الماضي، بعد سقوط طائرته في أثناء غارة له ضمن القوات الدولية لمكافحة الإرهاب.


وكان تنظيم داعش بث صورًا ومقاطع فيديو، تعرض حرق الطيار الأردني الذي فاوضت به الأردن لإطلاق سراح ساجدة الريشاوي، وهي سيدة عراقية، جندها زوجها للقيام بعملية انتحارية في فندق راديسون في الأردن عام 2005، إلا إنها لم تفجر حزامها الناسف وهربت، وتم الحكم عليها بالإعدام، وعلى الرغم من إبداء الحكومة الأردنية موافقتها على إطلاق سراحها، أعدم التنظيم الرهينة الأردني.


وقع الطيار الأردني معاذ الكساسبة أسيرا بأيدي تنظيم "داعش"، صباح الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول 2014، إثر سقوط طائرته الحربية من نوع إف-16، أثناء قيامها بمهمة عسكرية في محافظة الرقة شرق سوريا، وأعلن "داعش"، الثلاثاء 3 فبراير/  شباط، إعدام الكساسبة حرقا، وفقا لما ذكرته قناة "الجزيرة"، وأبلغ الجيش أسرته بمصيره.