التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:32 م , بتوقيت القاهرة

شاكيرا.. 37 عاما من النجومية

يوافق اليوم 2 فبراير، عيد ميلاد نجمة البوب العالمية شاكيرا، التي بلغت 37 عاما، ووضعت مولودها الثاني منذ يومين، من صديقها لاعب كرة القدم ونجم المنتخب الإسباني في فريق برشلونة "بيكيه".

وأشارت إلى أنها تستعد لإقامة زفافهما رسميا، بعد ولادة طفلهما الثاني.

اسمها الكامل: شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول، مواليد 2 فبراير 1977، ولدت في كولومبيا من أصول لبنانية، فوالدها "ويليام مبارك" لبناني الأصل ووالدتها من كولومبيا، فهي البنت الوحيدة لوالدتها، الرابعة لوالدها، ولها 8 أخوة.

 

 

 

تعلّمت شاكيرا الرقص الشرقي، على يد جدتها، وكبرت وترعرعت على حب الموسيقى والأغاني، حيث كتبت أولى أغانيها في سن الثامنة، وتعلمت عزف الجيتار، بعدما أتمت 11 عاما، وعندما أصبحت في سن الثالثة عشرة، انتقلت مع والدها إلى مدينة "بوجاتا" بسبب ظروف عمله، واتجهت إلى الغناء، حيث أصدرت أول ألبوم لها باسمmagia  بعدها بعام، وحقق نجاحا كبيرا عام 1991، ثم أصدرت ثاني ألبوم لها باسم "peligor" عام 1993.

اتجهت شاكيرا بعد ذلك للتمثيل، وشاركت في مسلسل كولومبي باسم "الواحة"، ثم عادت مرة أخرى للغناء بإصدر ألبوم لها عام 1995 "بعنوان  pies descalzos.

 

 

 

ظهرت شاكيرا للمرة الأولى عالميا في حفل  أقامته قناةMTV حيث انتهزت الفرصة وغنت بالإنجليزية مع رقصها الشرقي، ما أذهل الجمهور، وكان بداية نقلة كبيرة في حياتها.

بعد إصدارها ألبوم  laundry serviceعام 2002 باللغة الإنجليزية والذي كان السبب في شهرتها، أصبحت جميع ألبوماتها تحتل المرتبة الأولى، وحققت أغانيها نجاحا باهرا في العالم كله، “whenever whenever”مثل أغنية  وأغنية “waka waka” التي غنتها في كأس العالم.

 

 

 تعتبر شاكيرا من أكثر المطربات في أمريكا حصولا على جوائز، فقد حازت جائزتي جرامي و7 جوائز جرامي لاتينية، من بينهم 4 جوائز في ليلة واحدة ما جعلها أكثر فنانة تحصد جوائز في ليلة واحدة، وحازت أيضا على 3 جوائز  AMA . 

شاكيرا وبيكيه

قابلت شاكيرا صديقها "بيكيه"، نجم منتخب فريق "برشلونة"، في أثناء تصوير أغنية من ألبوم كأس العالم عام 2010، وهو يصغرها بعشر سنوات، ولكن هذا الفارق في العمر لم يكن عقبة أمامهما، فقد عبر الاثنان عن إعجاب كل منهم بالآخر، ثم انتقل "بيكيه" للعيش مع شاكيرا، وأنجبا "ميلان" عام 2013، والذي يعني اسمه الحب وفقا لشاكيرا.