التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

American Sniper يحقق أعلى إيرادات من إعلانات "السوبربول"

واصل الفيلم الأمريكي American Sniper نجاحه في تحقيق أعلى إيرادات بشباك تذاكر السينما الأمريكية "بوكس أوفيس"، للأسبوع الثالث، حيث حقق إيرادات خلال الإعلان في مباراة السوبربول النهائية لكرة القدم الأمريكية، بلغت 31.9 مليون دولار.


واستطاع الفيلم الذي يروي قصة القناص الأمريكي الأكثر مهارة، كريس كايل، وجسد دوره النجم الأمريكي برادلي كوبر، أن يتخطى أرباح الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ إعلانات السوبربول، Hannah Montana & Miley Cyrus: Best of Both Worlds Concert، الذي بلغت أرباحه 31.1 مليون دولار، في نهائيات 2008.


وتعتبر المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية، التي تقام في بداية شهر فبراير كل عام، والتي يشاهدها الملايين على مستوى الولايات المتحدة، فرصة للشركات المنتجة للإعلان عن أفلامهم وتقديم بعض العروض الدعائية للجمهور الذي يبادر بحجز تذاكر لفيلمه المفضل.


وأشارت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية، إلى أن الفيلم كان الموضوع الرئيسي للعديد من النقاشات النقدية، كما أنه حصل على إشادات عديدة وأثار الجدل حوله في نفس الوقت؛ لتناوله موضوع الحرب على العراق، وأعلنت سيدة أمركيا الأولي، ميشيل أوباما عن دعمها للفيلم يوم الجمعة الماضي ووصفته بأنه معقد لكنه يصور معاناة الجنود الأمريكيين وأسرهم.