التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| علي جمعة: 10 مداخل للإخوان لكسب تعاطف المجتمع

قال مفتى الجمهورية السابق، الدكتور علي جمعة، اليوم الأحد، إن هناك عشرة مداخل استطاعت الإخوان من خلالها استقطاب المجتمع المصري، والتأثير على الشباب، وكسب تعاطفهم نحوهم، مشيراً إلى أن هذه المداخل منها الاستعمار، وإسرائيل، و أنهم الفرقة الناجية فى الجنة، ودار الكفر، ودار الإسلام، والنصر، والتمكين، وعلماء السلطة، والحاكمية.


وأضاف جمعة خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، عبر برنامج والله أعلم، على شاشة سى بي سي، أن الإخوان أوهموا تابعيهم بأن جميع رؤساء مصر كانوا تابعين للاستعمار ، بالإضافة إلى تصدير فكرة أن الدولة تتخاذل عن محاربة إسرائيل وإيهام الشباب أن المواطنين البسطاء يعيشون في دار كفر وأن فريقهم فقط في دار الإيمان.


وأوضح جمعة أن هذه الأفكار نبعت من سيد قطب، لافتاً إلى أن فكرة التمكين تتجسد فى السيطرة على كافة المؤسسات، وانضمام الناس إليهم حتي ينولوا شرف النصر، مشيراً إلى أن من ضمن الأساليب تهمة علماء السلطة، وهي اتهام العلماء بالتبعية للسلطة والحصول على الأموال منها.


واستطرد جمعة حديثه قائلاً" الإخوان اتهموني بهذا، وقالوا لأتباعهم الشيخ علي جمعة ده تبع السلطة، وأنني أتقاضى راتب من الدولة، علي الرغم من خروجي على المعاش الآن، وأكد جمعة على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يبالغ حين أكد على أن مصر تواجه أقوي تنظيم سري فى العالم، لافتا إلى أنهم يستهدفون الشباب فى الأساس.