التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مسلم يكشف تفاصيل لقاء السيسي بالأحزاب

قال رئيس تحرير جريدة المصري اليوم، محمود مسلم، اليوم الأحد، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي برؤساء الأحزاب والشخصيات العامة، كان عبارة عن حوار مطول بشأن الأوضاع الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن السيسي أكد  لقائد المنطقة الموحدة الشرقية الفريق أسامة عسكر، على ضرورة تطهير سيناء من الإرهاب، قائلا له "أنت المسؤول أمامي عن حماية سيناء"، بالإضافة إلى تنمية سيناء بمبلغ 10 مليارات جنيه.

وأضاف مسلم عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية نوران سلام، عبر برنامج الحياة الآن، على شاشة الحياة، أن السيسي لأول مرة تحدث عن الناشطة السياسية شيماء الصباغ، واصفا إياها بابنته، مشددا على ضرورة  القبض على الجناه في أسرع، لافتا إلى أنه حصل على تعهد من وزير الداخلية، والذي قال له "سأقدمهم للعدالة بيدي".

وأوضح أن الرئيس السيسي وجه نداء لضباط القوات المسلحة بأن مصر لن تقبل بغير الثأر لشهدائها الأبرار، مشددا على أنه يجب أن يعرف الجميع أن هناك جيش مستعد للموت لتعيش مصر، ولن يستطيع أحد أن ينال منها مهما كانت قوته أو تنظيمه، قائلا لهم "لن أكبل أيديكم عن الثأر لشهداء مصر".

وختم مسلم حديثه بالإشارة إلى أن السيسي قابل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، واتفق معه على توريد معدات عسكرية حديثه لمصر، في عزاء العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، موضحا أن الرئيس الفرنسي داعب السيسي، قائلا "أنت كله عايزه بسرعة وببلاش".