التوقيت الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
التوقيت 06:20 ص , بتوقيت القاهرة

معرض الكتاب فرصة لتربية طفلك

فى نهاية شهر يناير من كل عام تبدا فعاليات معرض الكتاب والذى يتيح الفرصة امام كل فئات المجتمع للثقافة والارتقاء الفكري باقتناء مجموعه متنوعة من الكتب فى كل المجالات المختلفة وتكون الفرصة اكبر واهم لكل أم ان تختار لأطفالها مخزون من المواد التعليمية والثقافية لتساعدها فى رسم ملامح اطفالها.


عمر طفلك يحدد اختياراتك


"Cloth Baby Booksالكتب المصنوعة من القماش  "


قام خبراء العناية بالطفل بابتكار وسائل تعليمية للطفل منذ لحظة الولادة وحتى عمر عامين وهى الكتب المصنوعة من القماش وتحتوي على رسومات و نوقوشات بارزة ومجسمة على قطع قماش تحاكى صفحات الكتاب ولكن مصنوعة من القماش لتتحمل لعب وعادة الاطفال فى لعق الاشياء فتكون ىمنه على صحتهم كما تتحمل الغسيل المتكرر.



كتب التلوين والمجسمات


تقول دكتور مايسه عبدالله استاذ علم نفس الطفل ان الاهتمام بالجانب الابداعى عند الطفل يبدا من ادراكه وتمييزة بين كل لون وآخر ويمكنك اقتناء بعض الكتب التى تحتوى على رسومات يقوم الطفل بتلوينها واضافت ايضا لا تهتمي بتناسق الالوان وقت اداء طفلك يكفي ان يميزها كبداية لتنمية مهاراتة.


المجسمات لتنمية الجوانب الادراكية والحسابية لطفلك مثل المكعبات والمربعات ومهارة طفلك فى التوفيق بين الشكل المجسم وتركيبة كما فى العاب "Puzzel".




كتب تربية الطفل


مع تقدم عمر طفلك وخصوصا بعد الخامسة يبدا طفلك فى الاستفسار عن اشياء قد تكون محرجة او يحتاج تفسيرها الى دراية مسبقة لا تتوافر عند طفلك على سبيل المثال " ماما انا اتولدت ازاى؟ " هو ربنا فين؟" فالفرصة اليك جيدة لأختيار مجموعة من الكتب لكتاب متخصصين فى هذا المجال  مثل دكتور مدحت عبد الهادى وبعض القصص والكتب التعليمية لدور النشر المتخصصة فى كتب الطفل.



كتب لك ايضا


يضم المعرض كتب عديدة لأمهات الجدد والمقبلين على حياة جديدة يمكنك اقتناء كتب تزودك بالمعلومات عن اشهر الحمل والرضاعة وكيفية العناية بالمولود.