التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:48 ص , بتوقيت القاهرة

التقييم الإيجابي من المديرين يدفع الموظفين إلى الأمام

هل يؤثر تقييم مديرك في العمل عليك؟ سؤال يأتي عندما نتعامل مع أنواع الإدارة المختلفة، فيصنف بعض المديرين الجميع عند مستوى أعلى من المتوسط، بينما يصنف البعض الآخر أقل من المتوسط، وهنا يأتي التساؤل، هل يرجع ذلك إلى الانحياز؟ وما هو تأثير ذلك على الأشخاص تحت إدارة هؤلاء المديرين؟ حسبما يتسأل موقع "إتش بي آر".


وتوصل البحث إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على تصنيفات إيجابية يشعرون بالدعم والدفع للأمام والثقة والتفاؤل، بشأن التحسن في المستقبل، على النقيض من نظرائهم الآخرين، فهم يشعرون بالتخبط وعدم الثقة في النجاح، وهذا ينعكس على مدى تفاعل الأشخاص من النوعين في العمل، إذ تصل نسبة تفاعل المصنفين إيجابيا إلى 60%، مقارنة بنحو 47%، في الجانب الآخر.


ويضيف الموقع: "تظهر حقيقة اختلاف التصنيفات التي يقدمها المديرون من النوعين، عن التصنيفات التي يعطيها آخرون، في أن المديرين من النوعين أصحاب التقييم الإيجابي والسلبي متحيزون أو أنهم يحكمون على الموظفين معهم بشكل غير عادل".


و"إذا كان الأمر كذلك، فان هذا يؤثر على عمل المؤسسة، ولا يعود عليها بالنفع، ومن ثم، يمكن أن نقول الآن أن تأثير تقييم المدير على العاملين معه حقيقي"، وفقا للموقع.