التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 7 بكائيات في الأسبوع الإعلامي.. حلمي وصبحي والتباع

لم تكن دموع أحمد حلمي ببرنامج "أرب جوت تالنت"، أمس السبت، الوحيدة التي عبرت عن الحزن الشديد على ضحايا حادث العريش الأخير، فكثير من الفنانين والمشاهير والعامة لم يستطيعوا أن يحبسوا دموعهم تأثرا بالحادث، وكذلك كانت هناك دموع أخرى سالت تأثرا بمواقف مختلفة شهدها الأسبوع الماضي، والذي تصدرت الدموع على مختلف أسبابها مشهده الإعلامي.


الفنان أحمد حلمي، وفي أول ظهور له بعد تعافيه من السرطان خلال أولى الحلقات المباشرة من برنامج "أرب جوت تالنت Arabs Got Talent ، لم يستطع تمالك نفسه من البكاء حينما وجه رسالة مباشرة على الهواء، قال فيها "إنه يعزي كل الشعب المصري في كل الشهداء من المدنين أو العسكريين"، مضيفا "كم هو صعب أن تسمع بكاء طفلة توفي والدها، ويهز بدنك عندما تسمع شهادة طيار أثناء سقوط الطائرة، وكذلك دموع زوج على زوجته بعد مقتلها وهي حاملة الورود على روح شهداء الحرية".



وأضاف حلمي أن حادث سيناء الأخير أعاده بالذاكرة إلى فترة تأديته الواجب الوطني في الجيش المصري، قائلا "في يوم من الأيام عندما يسألني أحد ما اسمك فأجيب: جندي مجند أحمد محمد حلمي، وخدمت في الجيش المصري، وحسيت بمعنى كلمة خير أجناد الأرض، وشعرت حينها بقيمة هذا الكلام الجميل".


وتابع "لم أكن أنوي حضور الحلقة، إلا بعد أن جاءتني رسالة من ابنتي تقول فيها ربنا معاك يا بابا.. أنا حضرت النهاردة لأن هناك كثيرين يروننا في أقطار العالم العربي وأحيانا المغتربين، لأقول للإرهابيين: نحن 100 مليون بني آدم صعب نخلص.. عاملين زي الحفرة كلما أخدت منها ستزيد.. وهندفنكم فيها". واختتم حديثه قائلا "ياريتني كنت واحد من اللي ماتوا".
 



أما الفنان محمد صبحي فبدا متأثرا طيلة حلقته في برنامج "ممكن" عبر قناة CBC، وأجهش بالبكاء حزنا على الضحايا الذين سقطوا في سيناء، خلال قراءته لرسالة خطيبة أحد الضباط الشهداء، وأعقبها بإلقاء كلمة للشعب المصري تعليقا على الحادث الإرهابي، تحت عنوان "اطلعي بقى من سكاتك". محمد صبحي كذلك بكى خلال مداخلة هاتفيه له ببرنامج "صباح أون" بعد الحادث.


مقدمة برنامج "صباح أون"، نهاواند سري، هي الأخرى لم تتمالك نفسها في أثناء حديثها مع آية هشام، خطيبة الشهيد النقيب وليد عصام، خاصة بعد أن بكت "آية" وهي تخبرها بأن حفل زفافهم كان بعد عدة أشهر.


 



مفتي الجمهورية السابق، الدكتور علي جمعة، انتابته نوبة بكاء على الهواء مباشرة، خلال برنامج "والله أعلم"، عبر قناة CBC، في أثناء دعائه للعاهل السعودى الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
 



الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج "90 دقيقة،" انهمر في البكاء خلال حديثه مع وزير الصحة، الدكتور عادل العدوي، حول الإهمال الطبي الذي أودى بحياة الطفلة "تالي" في مستشفى إمبابة المركزي بسبب حقنة خاطئة، وطلب شردي من مخرج البرنامج الخروج لفاصل إعلاني.
 



أحمد التباع "تغرغرت" عيناه بالدموع، خلال برنامج "أسرار من تحت الكوبري"، على قناة "القاهرة والناس"، والذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة، وذلك عندما طلب منه الأخير ترك رسالة لـ"هبة" على الهواء، فأجاب التباع، والدموع في عيناه "ربنا يصلح حالها، وربنا يسامحها لما سجلتلي، أنا كنت بكلمها بحسن نية".



فنان العرب محمد عبده بكى أيضا على الهواء مباشرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود النمر، في برنامج "سيدتي"، على قناة روتانا خليجية، على وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.