التوقيت الخميس، 18 أغسطس 2022
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

طباعة أول كتاب فى عهد الملك سلمان عن زيارة الملك عبدالعزيز لمصر

أصدرت مكتبة الملك فهد الوطنية، كتابا بعنوان، زيارة الملك عبدالعزيز آل سعود التاريخية لمصر عام 1365 هـ - 1946 م، وضم الكتاب برنامج الزيارة كاملا، إضافة للعديد من المقالات التي تناولت تفاصيل الزيارة، التي كتبها كبار الصحفيين المصريين وقتها والتي تناولت زيارة الملك.


وكتب المقدمة أمين عام المكتبة، محمد بن عبدالعزيز بن راشد، ثم حمل الفصل الأول نبذة عن الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، أما الفصل الثاني فتناول الزيارة الملكية وبرنامجها، وكان الفصل الثالث من الكتاب يشمل التغطية الصحفية للزيارة الملكية.


 وجاء في الفصل الرابع تأثير الزيارة على كتابات بعض الصحفيين المصريين، أما الفصل الخامس فذكر مقتطفات من الزيارة الملكية، وجاء الفصل السادس ليعرض بعض الشخصيات المصرية التي قابلت الملك عبدالعزيز، واختتم الكتاب بنص الرسالة التي بعثه الملك عبدالعزيز إلى الملك فاروق بعد مغادرة مصر، واستعرض الكتاب الزيارة بأكثر من خمسين صورة تحكي تفاصيل الزيارة الملكية.


كان الكتاب سببا لتعمل المطبعة الجمعة قبل الماضية 23 يناير حتى الساعات الأولى، ليشارك الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي تحل فيه المملكة العربية السعودية فيه كضيف شرف، ليكون أول كتاب تطبعه مكتبة الملك فهد الوطنية في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


غلاف الكتاب