التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:47 ص , بتوقيت القاهرة

عرض "أحلام صغيرة" في المركز الثقافي الهولندي

يعرض المركز الثقافي الهولندي، فيلم "أحلام صغيرة"، ضمن فعالية تحت عنوان "نوستالجيا"، يقيمها الأحد الموافق الأول من شهر مارس، في تمام السابعة والنصف مساء، بمقره في الزمالك.



فيلم "أحلام صغيرة" مدته 90 دقيقة، سيناريو وإخراج: خالد الحجر، إنتاج شركة أفلام مصر العالمية عام 1993، مونتاج: عادل منير، مدير التصوير: سمير بهزان، تصوير: يحيى عباس، موسيقى: راجح داوود، صوت: جاسر جبر.

ويشارك في بطولة الفيلم، كل من: ميرفت أمين، صلاح السعدني، رجاء حسين، سيف عبد الرحمن، تامر أشرف، ماهر سليم، حسن العدل، ليلى فارس، طارق كامل، إبراهيم علي حسن، وماهر عصام، وتدور أحداثه حول فتى مصري يبلغ من العمر 13 سنة، يتبع شبح والد على خط الجبهة، وهو الفيلم الأول للمخرج المصري خالد الحجر، ويثير خيبة أمل جيل في القائد الشعبي جمال عبد الناصر خلال أعوام الستينيات.

وتدور الأحداث في مدينة السويس، خلال الفترة التي سبقت حرب الأيام الستة ضد إسرائيل عام 1967، وفي أثناء الحرب، يمضي الفيلم في تسلسل جذاب حالم، يتجلى عبر تدفقات لونية حية، ويبدأ الفيلم بسرد حياة بطله، بدءً من زفاف والديه، مرورا بولادته وطفولته المبكرة، وصولا إلى وفاة والده بطلا للمقاومة في حرب السويس عام 1956، لكن مثالية بطلنا سرعان ما تتحطم نتيجة لوحشية الحرب، إضافة إلى تحطيم منزله وبلدته وأحلام مستقبله، فيلم خالد الحجر هو رسالة قوية، وتنبؤية، وإنسانية عن زمن الحرب.