التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:44 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أشرف عبدالباقي: تياترو مصر أعاد الضحك لوجوه المشاهدين

استضافت الإعلامية الشابة رشا نبيل في برنامجها كلام تاني، النجم أشرف عبدالباقي وتحدث عن تجربته في تياترو مصر الموسم الثاني وبعض القضايا الفنية والسياسية ورأيه في نجوم الكوميديا على الساحة الفنية.


في البداية قال أشرف، إنه عندما فكر في تجربة تياترو مصر منذ سبع سنوات، أكد له معظم المنتجين أنها فكرة مجنونة ولن يستطيع تنفيذها في الواقع ولم يتحمسوا لها، لكنه كان مؤمنا بها للغاية لذلك لم يتخل عن حلمه في تقديم مسرح مختلف للجمهور يعيده به للضحك والابتسامة.


وأضاف عبدالباقي أنه في بداية التجربة لم يحضر سوى 4 أشخاص المسرحية، وكان يطلب من أصدقائه وأقاربه الحضور لمشاهدة التجربة الجديدة، وكان يحلم أن يمتلئ المسرح في يوم من الأيام بالجمهور، وهذا ما حدث بالجهد الذي بذله مع فريق العمل من المواهب الشابة الجديدة.


وأكد أنه صمم أن يشاركه تياترو مصر المواهب الشابة، وليس النجوم المعروفين، لأنه يريد طاقات شابة تستطيع العمل طيلة الأسبوع معه لإخراج مسرحيتين أسبوعيا، أما النجوم المعروفون لن يستطيعوا تحمل ذلك معه.


وتابع عبدالباقي أن الفنان سامح حسين لم يتنصل منه في تياترو مصر بل يحترمه حتى الآن على المستوى الإنساني، لأنه شخص يتحمل مسؤولية أسرته، وذلك ما أعجبه فيه عندما رشحه ليشارك معه في فيلم "لخمة رأس" ثم "راجل وست ستات"، لأنه وجد فيه شخصا عصاميا يعمل بالإنتاج والمقاولات ولا يهدأ حتى لو لم يأتيه عمل فني بالإضافة أنه يملك عزة نفس غير عادية.


كما تحدث أشرف عبدالباقي عن حرية الإبداع، واصفا إياها بأنها كلمة مطاطة فمن وجهة نظره لا يصح أن نقحم قلة الأدب في البيوت، ونقول عليها حرية إبداع، كما لا يصح أن تساهم هذه الحرية في هدم بلادنا، ولا يصح أن نهدم مشاعر المشاهدين بحجة حرية الإبداع.


ولفت أشرف عبدالباقي، إلى أن هناك فنانين كبارا هنأوه على "تياترو مصر" منهم أحمد رزق، ومحمد هنيدي، وغيرهما، مؤكدا أنه يستمتع بكوميديا محمد سعد وهنيدي وحلمي وأحمد مكي أيضا، مضيفا أن حلمي أكثر شخص يضحكه.


ووفي النهاية شدد على أنه لا يحب أن يعلق فشل أعماله الفنية على أحد، ويحاول البدء بخطوات جديدة ولا يهمه الفشل أبدا لأنه يحب التجارب الجديدة دائما.


"كلام تاني" تقديم رشا نبيل، وإخراج أحمد سيد ورئيس تحرير عبده زينة، ويذاع على دريم 2 الخميس والجمعة أسبوعيا.