التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| رياضي بلجيكي يطير فوق الأهرامات لتنشيط السياحة

 (وقتك محدود في هذه الدنيا) هذا هو شعار الرياضي البلجيكي سيدريك دومون، 42 عامًا، الذي نفذ قفزة بالمظلات فوق أهرامات الجيزة، أمس الخميس.



واستغرقت قفزة دومون ثواني معدودة، من الطائرة المروحية، ليسارع بفرد جناحي بدلة الطيران التي يرتديها، قبل أن يفتح مظلته على مسافة قريبة من الأرض، ليهبط سالمًا أمام الأهرامات.



دومون سبق له تنفيذ قفزات استثنائية عدة، من بينها قفزة من أعلى جسر معلق في العالم، وأخرى من أعلى جسر للسكك الحديدية، إضافة إلى أعلى برج عالمي، وقفزات أخرى غير معدودة من معالم طبيعية، وحاول القفز من أعلى برج القاهرة عام 2012، إلا أن سوء الأحوال الجوية منع تنفيذ قفزته.



وقال دومون إن "تنفيذ القفزة شرف كبير لي، ولا أستطيع التعبير بالكلمات عن فخري بذلك"، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته شركة "ريد بُل إيجبت"، الراعية للحدث، بفندق "مينا هاوس" بجوار منطقة الأهرامات، اليوم الجمعة.




يأتي هذا الحدث الرياضي في إطار دعم وتنشيط السياحة المصرية، برعاية شركة ريد بُل، بالتعاون مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الدولة لشؤون الآثار، إضافة الى وزارة السياحة.