التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:10 م , بتوقيت القاهرة

خدعوك فقالوا.. بعض الأطعمة تساعد على التخلص من "السيلويت"

"السيلويت" من المشاكل التي تواجه الكثيرين، وهي ظهور تكتلات دهنية في مناطق معينة بالجسم، مثل الأرداف أو الذراعين، كما أن زيادة الدهون تسبب قلقا للمريض الذي قد يلجأ إلى العديد من الشائعات.


وتقول الدكتورة أسماء الطناني، أخصائية العلاج الطبيعي، إن هناك شائعات تؤكد إمكانية التخلص من السيلويت، ومن هذه الأخطاء الشائعة:


  • اتباع أنظمة غذائية تحتوي على أطعمة محددة، مثل دايت الموز لتخسيس الأرداف لعلاج السيلويت.

  • استخدام الجل لإذابة الدهون.

  • استخدام الأجهزة الساخنة أو المنتجات التي تحتوى على نبضات للتخلص من تلك المشكلة.


المشكلة لا علاقة لها بالوراثة


ويعتقد الكثيرون أيضا أن مشكلة السيلويت هي وراثية في الأساس، ولكن هذا غير صحيح، فالسيلويت يحدث نتيجة للعادات الصحية الخاطئة، والتي غالبا ما تتبعها الأسرة بالكامل، لذلك من الطبيعي أن تتواجد نفس المشكلة لدى أفراد الأسرة، مؤكدة أن تلك المشكلة إنما هي من هيكلة الجسم، وليست مرضا جلديا يمكن علاجه بالأجهزة أو الجل، مضيفه أن علاج السيلويت يكون من خلال:


  • العلاجات الجراحية


وهي مليئة بالمخاطر، فضلا عن تكلفتها العالية، ويمكن أن تعود الدهون إلى طبيعتها بعد فترة من الجراحة، لأنها طبيعة جسمانية للشخص.


  • الرياضة


السيلويت هي مشكلة أساسها بالعضلات ويمكن القضاء عليها من خلال ممارسة الرياضة الدورية، ولكن لا يقصد الرياضة العادية، وإنما بعض التمارين التي تقضي على الدهون في أجزاء محددة، كما يجب أن تكون تحت إشراف طبيب متخصص.


يمكن التخلص منها


يمكن التخلص منها بسهولة، من خلال اتباع العادات الصحية السليمة، والالتزام بممارسة الرياضة، وخاصة رياضة التخلص من السيلويت.