التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 01:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| خبير عسكري: تفجيرات سيناء مجرد محاولة إثبات وجود

قال اللواء ممدوح الإمام، الخبير العسكري، إن عملية تفجير مديرية شمال سيناء هي مجرد عملية لإثبات الوجود من قبل الجماعات الإرهابية هناك، مؤكدا أن هذه العملية يستطيع أن يقوم بها فردين أو ثلاثة.


واضاف الإمام، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة" على فضائية المحور، مساء الجمعة، أن الخناق يضيق حاليا على الإرهابيين في سيناء، حتى أنهم هربوا من سيناء إلى محافظات الوجه البحري، وتم محاصرتهم، وكان هناك تسلل أيضا عن طريق البحر، والقوات البحرية استطاعت إحباطه، لذلك فهم محاصرون في الشمال الشرقي من سيناء.


وطالب الإمام ألا يسبب هذا الحادث أي خوف داخل المجتمع المصري، مضيفا: "نرجو ألا نعطي هذه العمليات الإرهابية أكبر من حجمها، والمواجهة كل يوم بتتغير وبتحصل عمليات نوعية الجيش بيقوم بيها وبيحقق نجاحات، لكنه مابيعلنش عنها للصالح العام، ودلوقتي نقدر نقول إنه قضى على 92% من الإرهاب". 


جدير بالذكر، أنه قد وقعت سلسلة انفجارات في مدينة العريش بشمال سيناء مساء اليوم، الخميس، منذ قليل، استهدفت استراحات ضباط الشرطة بقذائف هاون، وكمين الجويرة بالأسلحة الثقيلة، كما يشار إلى استشهاد 35، وإصابة 43، في الإحصائيات الأولية للهجمات الإرهابية،حتى الآن.