التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:13 ص , بتوقيت القاهرة

هل يمكنك اكتشاف التزوير بمعرض "صنع في الصين"؟

"صنع في الصين" معرض يقام خلال الفترة من 6 فبراير وحتى 28 أبريل، في جاليري دولويتش، بالعاصمة البريطانية لندن، والمصمم من قبل الفنان المفاهيمي دوج فيشبون، وفقا لما ذكرته صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية.



ويسلط المعرض الضوء على قيمة الفنون بين الأصالة والمعاصرة، حيث ستُعرض نسخ طبق الأصل لنحو 270 عملا من الأعمال الفنية الأصيلة الموجودة بالمتحف الوطني في بريطانيا، وسيُكشف عن النسخة المتماثلة وتُعلق جنبا إلى جنب مع الأصل، ما يتيح للمشاهدين إمكانية المقارنة، بحسب الصحيفة.



وأضافت الصحيفة أن المعرض يثير عدة تساؤلات حول قيمة الأصالة، سواء في العالم المعاصر، أو وقت إنشاء هذه الأعمال الفنية الأصلية، عندما كان كبار الفنانين في القرن الـ17 والـ18 يصنعون بأنفسهم نسخا طبق الأصل من أعمالهم الفنية.


وتساءل أمين المتحف الوطني ببريطانيا كزافييه براي، "هل هناك سحر حقيقي للأعمال الفنية الأصلية أم أن جاذبية الأصالة ماهي إلا خرافة؟ هل نحن نقدر الأعمال في المقام الأول بسبب قيمتها الجمالية أم أصالتها؟ لماذا ندفع الكثير في أعمال فنية أصيلة على الرغم من أننا لانستطيع حتى فهما؟" وفقا لما نقلته الصحيفة، مؤكدا أن المعرض يريد اكتشاف ما سيحدث للأعمال الفنية المقلدة عندما تدخل المتاحف الفنية وتنخرط مع الأعمال الأصلية.