التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:00 ص , بتوقيت القاهرة

إطلالات مقلدة لنجمات هوليوود على السجادة الحمراء

مع كل حدث كبير تشهده هولييود، يتلهف المعجبون لمشاهدة الإطلالات الجريئة والجديدة للفنانات، لكن مقارنة بنجمات كبيرات مثل إليزابيث تايلور وأودري هيبورن وجريس كيلي، تبدو هذه الإطلالات مجر محاكاة لـ"لوك" قديم. وعرضت مجلة "أل" أشهر الإطلالات التي ظهرت بها نجمات الشاشاة الفضية في هوليوود وكررتها النجمات من بعدهن.



الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية أودري هيبورن، تميزت بإطلالاتها المبهرة، ربما كانت أكثرها  تميزا، عندما ظهرت بشعرها القصير في حفل توزيع جوائز الأوسكار عندما حصلت على جائزة أفضل ممثلة  في Roman Holiday عام 1954. وظهرت بعد ذلك أكثر من نجمة بنفس قصة لشعر، من بينهن مايلي سايروس وهال بيري ووينونا رايدر وريانا وإيما واتسون.



تاج إليزابيث تايلور من صنع كارتييه للمجوهرات، ارتدته لأول مرة في حفل الأوسكار عام 1957، بعد أن أهداه إليها زوجها مايك تود وتوجها ملكة، كان مصدر إلهام لإطلالات الكثير من الفنانات، وبعضهن استبدلنه بشريط للرأس مصنوع من المجوهرات. ومن النجمات اللاتي اخترن التزين بالتاج صوفيا لورين وسلمى حايك وسكارليت جوهانسون.



تميزت "مارلين مونرو"، بلون أحمر الشفاه اللافت الذي أكل إطلالتها بفستانها المميز وشعرها اللامع، ولجأت إليه بعض النجمات ليمنح إطلالاتهن الجاذبية، مثل مادونا وشارون ستون وأديل وتايلور سويفت.



إطلالة الستينات التي ظهرت بها "باربرا سترايسند"، في حفل الأوسكار عام 1969، استوحت منها العديد من الفنانات قصة للشعر كانت هي الأفضل بالنسبة لهن مع إضافة المكياج الجريء للعيون. من بين هؤلاء النجمات ريس ويثرسبون وجوليا روبرتس ودرو باريمور.



الشعر الأملس المنسدل على الكتفين، كان من أكثر إطلالات المغنية العالمية شير بساطة، ظهرت به في حفل الأوسكار عام 1973، لكنها كررت هذه الإطلالة  في حفل جوائز الإيمي بعد 30 عاما تقريبا.


بدت هذه الإطلالة مناسبة للعديد من النجمات، مثل جنيفر أنيستون وصوفيا فيرجارا، حتى أن بعض النجوم الرجال وجدوا هذه الإطلالة مناسبة لهم أيضا، مثل الممثل والمغني جاريد ليتو.



على الرغم من عدم حصول "فيرونيكا لايك"، على أي جوائز كبيرة، لكنها كانت تلفت الأنظار إليها دائما بإطلالاتها المميزة، بشعرها المموج المنسدل على جانب واحد وأحمر الشفاه الجريء التي وجدت العديد من نجمات هوليود أنها الإطلالة المناسبة لهن أيضا، مثل أليشيا كيز كيت وينسلت وناتالي بورتمان.



الممثلة وعارضة الأزياء "لورين هاتون"، أثبتت منذ وصولها إلى حفل الأوسكار عام 1975 أنه لا توجد إطلالة أكثر جاذبية من مظهر الشعر الطبيعي المموج قليلا والمكياج الهادي مع لمسة من السمار على البشرة. وفضلت أيضا النجمات جوليا روبرتس ميرلي ستريب وجنيفر لورانس هذه الإطلالة.



تصفيف الشعر بطريقة أنيقة وجمعه إلى الوراء على شكل "كعكة"، كان إطلالة مميزة للنجمة "جريس كيلي"، استخدمتها لإظهار ملامح وجهها، ثم تتابعت النجمات من بعدها في اختيار هذه الإطلالة لمظهرهن الأنيق، مثل جنيفر لوبيز وكاثرين زيتا جونز وبيونسيه وأنجلينا جولي.



إطلالة "صوفيا لورين" في حفل الأوسكار عام 1963 بشعرها المرفوع والكحل الأسود حول العينين وابتسامتها الرقيقة ظلت حلما تسعى النجمات للوصول إلأيها، وحاولت البعض محاكاته خلال ظهورهن المميز على السجادة الحمراء، من بينهن جيسيكا ألبا وكيت هادسوون وسانددرا بولوك.