التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:56 ص , بتوقيت القاهرة

هدايا "إبراهيم أصلان" لمعرض الكتاب 2015

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتابان جديدان للأديب الراحل إبراهيم أصلان، هما، رواية "صديق قديم جدا"، وكتاب نصوص سردية "انطباعات صغيرة حول حادث كبير"، والذي يعد آخر ما كتب إبراهيم أصلان الذي رحل عن عالمنا 7 يناير 2012.


كتاب "انطباعات صغيرة حول حدث كبير" يجسد حكايات التقطتها أذنا أصلان المدرّبة على التقاط الحدث الاستثنائي من التفاصيل الصغيرة والعابرة، حول ثورة 25 يناير، من الشوارع الجانبية والتفاصيل البسيطة من حكايات الأبطال غير المعروفين، كما اعتدنا من أصلان في رواياته "عصافير النيل" و"مالك الحزين"، ويعد شهادة كتبها واحد من أبرع الملاحظين لسير الحياة والأبطال العاديين على الحادث الكبير "ثورة 25 يناير".


كما تقدم "الهيئة العامة للكتاب" آخر روايات الأديب الكبير الذي يبحث فيها عن "صديق قديم جدا" في غبار الأوراق الحكومية والشهادات البشرية وتفاصيل الحياة اليومية في مصر، ويكمل بها أصلان عقده الروائي مؤكدا "عالمه المتفرد والذي لا يشبه أحدا غيره" حسبما ذكر الناشر على غلاف الرواية الذي صممه عمرو الكفراوي، الذي صمم أيضا غلاف "انطباعات صغيرة حول حادث كبير".



يمكن إيجاد الكتاب بمنافذ بيع الهيئة المصرية العامة للكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقام بأرض المعارض، أو بأي من منافذ الهيئة بالقاهرة والمحافظات. 


يُذكر أن معرض الكتاب افتتح فعاليات دورته السادسة والأربعين، اليوم، رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، على أن تبدأ فعالياته للجمهور بدءًا من الغد بأرض المعارض بمدينة نصر.