التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ضاحي: محاولة اغتيالي والتخطيط لتفجير الوزارة إشاعة

أعرب وزير النقل، المهندس هاني ضاحي، اليوم الثلاثاء، عن استيائه جراء ما تردد من تصريحات عبر مواقع الأخبار الإلكترونية حول أنباء باغتياله والتخطيط لتفجير مقر وزارة النقل، لافتا إلى أن ما نشر غير صحيح، واصفا الأمر بالتهويل.


وأضاف ضاحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، خلال برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة، أن خسائر السكة الحديد وصلت إلى 215 مليون جنيه، خلال الأيام الماضية، نتيجة أعمال العنف من حرق القطارات، وتعطيل الحركة، ووضع القنابل على شريط السكة الحديد، مشيرا إلى أنه تم إحراق 10 عربات بالقطارات، وإتلافهم في القاهرة وباقي المحافظات.


وأوضح ضاحي أن عمال العنف والتخريب التي يرتكبها الإخوان لن تمنع الحكومة من استكمال مسيرة إصلاح السكة الحديد، قائلا "لدينا شرطة سرية موجودة داخل القطارات المختلفة للبحث عن الإرهابيين، وكاميرات مراقبة بالمحطات الرئيسية رصدت أعمال العنف والتخريب بالقطارات وقضبان السكة الحديد، ولدينا شرطة نسائية وكلاب بوليسية تجوب العربات لضبط الأمن وضبط الخارجين عن القانون".


وقال وزير النقل إن الوزارة ناقشت مع وفد كبار الشركات الصينية توريد جرارات وقطارات جديدة للهيئة، وتم الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالاستثمارات في قطاع النقل، لطرحها خلال المؤتمر الاقتصادي، المقرر انعقاده فى شهر مارس.


وأشار ضاحي إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع كهرباء خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية ومشروع ازدواج 1200 كيلومتر قضبان خلال شهور، لافتا إلى أنه تم توقيع اتفاقيتين مع إحدى الشركات الصينية لتنفيذ المشروعين، وأن الصينيين سينفذون القطار السريع على 3 مراحل من الإسكندرية إلى القاهرة، ومن القاهرة إلى أسيوط، ومن أسيوط إلى أسوان، دونما أن تتحمل الدولة مليما في تنفيذ هذا المشروع.