التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

أمير شاهين: مخرج "هز وسط البلد" اتمسك بيا منذ عام 2007

أكد أمير شاهين أنه استعد للشخصية التي يقدمها في فيلم "هز وسط البلد"، منذ فترة كبيرة، حيث أشار إلى أنها ترجع إلى عام 2007، وأضاف أنه اشتغل على العمل منذ أن كان يكتبه محمد أبو سيف، الذي تولى إخراج العمل أيضا، وأشار إلى أن شخصية كرم، تعبر عن أن كل إنسان به لحظة ضعف، وهذا ما جعله يقوم بسرقة الشارع الذي يقطن به في وسط البلد، حيث أن ذلك ما حدث معه داخل أحداث الفيلم، كما أكد شاهين أن مخرج العمل كان متمسكا به طوال هذه الفترة، على الرغم من حدوث تغير كبير في "كاست" العمل.

وعن نهاية العمل التي انتهت بتفجير الشارع، أكد شاهين أنه لا يراها نهاية مأساوية، مشيرا إلى أنها نهاية طبيعية لكل الأحداث التي تمت في العمل، وأضاف إلى أنه يعتبر أن ما نعيش فيه حاليا هو حياة مأساوية بالفعل، مؤكدا أن العمل يتحدث عن مصر، وعن شخصيات متواجدة بالفعل في البلد.


فيلم "هز وسط البلد" تدور أحداثه في خلال نهار يوم واحد، وتبرز أحداث العمل الشخصيات التي تقطن في الشارع، وتنتهي أحداثه بتفجير الشارع بأكمله.

العمل بطولة إلهام شاهين، وفتحي عبدالوهاب، وتامر عبدالمنعم، ورامي غيط، ومحمود قابيل، وزينة، وحورية فرغلي، وهياتم، وعلي حسانين، وأمير شاهين، ومن تأليف وإخراج محمد أبو سيف، وإنتاج إلهام شاهين.