التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:16 م , بتوقيت القاهرة

صور| "فاميلي بارك" حديقة الكل في واحد

بعد عمل استمر لسبع سنوات، خرجت "فاميلي بارك" أو "حديقة الأسرة" للنور، بمساحة هائلة تصل لـ70 فدانا، على طريق السويس القاهرة.


تأسست الحديقة، التي تولى جهاز الخدمة الوطنية مسؤولية استكمال بنائها، بعد توقف العمل بها عقب 25 يناير، لتكون على نمط حديقة النباتات في باريس بتكلفة وصلت لنصف مليار جنيه.


تضم الحديقة المترامية الأطراف عدة مزارات وأماكن ترفيهية وتثقيفية تشمل:


الأنشطة الترفيهية
تضم قطار كهربائي مطابق لقطار ديزنى لاند بالولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن للزائر من خلاله القيام بجولة داخل الحديقة للتعرف على أهم معالمها والانتقال من مكان لآخر داخلها.


بالإضافة للفنار المكون من أربعة طوابق، ومزود بمصعد زجاجي، ويصل ارتفاعه إلى 20 مترا ويتسع من 20-25 فردا، ويمكن للزائر من خلاله رؤية مناظر بانورامية للحديقة بأكملها.


فضلًا عن حديقة حيوان تضم مجموعة من الطيور والحيوانات الإفريقية المستقدمة من مواطنها الأصلية.


وتضم الحديقة قرية ترفيهية، بها منطقة للمغامرات من خلال ركوب العربات المتحركة، وغيرها من ألعاب الاستمتاع المختلفة.


بالإضافة "للنهر السحري" والذي تطوف فيه بقوارب تندفع وسط البحيرات والشلالات و النافورات وتحت الكباري.


الأنشطة الثقافية
تضم الحديقة سينما ثلاثية الأبعاد، وعدة مسارح لتنمية مهارات الأطفال التمثيلية، بالإضافة للمتحف العسكري الملئ بالمعروضات التي تؤرخ للعسكرية المصرية.


المطاعم
يستقبلك في مدخل الحديقة مطعم راندفو، الذي يقدم الوجبات السريعة والمشروبات، بالإضافة لمطعم الغابة على الطراز الإفريقي، غير مجمع المطاعم الذي يحتوى على مطاعم أمريكية وإيطالية وشرقية ولبنانية، هذا بالإضافة لمطعم على بحيرة صناعية.


إلا أن المطاعم مازالت تحت الإنشاء، ومن المنتظر افتتاحها قريبا.


وأكد مسؤول التسويق بـ"فاميلي بارك"، إسلام عبدالحكيم، أن الحديقة تستقبل في الفترة الحالية الرحلات المدرسية فقط، ولا تستقبل الأسر أو العائلات، مشيرا لـ"دوت مصر" أنه من المنتظر أن يتم افتتاح الحديقة رسميا بشكل كامل في أبريل المقبل.