التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

"حماية المستهلك" يحذر من مواقع الهجرة الإلكترونية

ناشد جهاز حماية المستهلك، في بيانه الصادر، اليوم الثلاثاء، جموع المستهلكين والمواطنين ضرورة توخي الحذر قبل الإقدام على تحويل أموال للمواقع التي تعلن عن تسهيل الهجرة العشوائية"Green Card lottery"، التي يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي، ومواقع الإنترنت، وعبر رسائل البريد الإلكتروني.


وأعلن رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب، أن الجهاز وردت إليه شكوى من أحد المواطنين، يتضرر فيها من سداده مبلغ 398 يورو (ما يعادل 4000 جنيه مصري) لحساب لموقع مؤسسة USAGC، بغرض استكمال إجراءات الهجرة إلى استراليا، ثم تبين له بعدها أن المبلغ سحب دعما لطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة، ولا يمكن استرداده.


 وقال يعقوب إنه تابع الشكوى، وتبين عدم وجود شركة أو كيان قانوني بهذا الاسم داخل جمهورية مصر العربية، وأن الاشتراك كان من خلال شبكة الإنترنت، وتم تحويل الأموال بواسطة إحدى شركات تحويل الأموال عبر الإنترنت، التي لا تملك مقرا هي الأخرى في مصر.


وحذر يعقوب المستهلكين من تبقي رسائل عبر البريد الإلكتروني، بشأن تأشيرات وفرص عمل ومنح دراسية، دون الحاجة إلى خبرة، في إحدى الدول، مشددا على ضرورة التأكد من السفارات والقنصليات الرسمية المعترف بها داخل مصر، قبل الإقدام على تعبئة استمارات أو تحويل نقود لأي مواقع إلكترونية.