التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو واكد يشارك في فيلم الخيال العلمي Geostorm‎

حصل الفنان عمرو واكد على دور في فيلم الخيال العلمي Geostorm، الذي يلعب فيه جيرارد بتلر دور البطولة، والمقرر عرضه أواخر العام المقبل. يلعب واكد دور مسؤول أمني فرنسي كبير، يدعى "راي دوسيت" في محطة فضائية دولية، حسبما ذكر موقع "فارايتي" الأمريكي، اليوم الإثنين.


تدور قصة الفيلم في المستقبل، حيث تعجز الأقمار الصناعية المتحكمة في مناخ الأرض عن العمل، ويذهب بطل الفيلم في رحلة لمحاولة إصلاحها، بينما يسعى أخوه لاغتيال الرئيس الأمريكي.


شخصية واكد في الفيلم عبارة عن خبير أمني فرنسي عدواني، سريع الغضب في مواجهة أى أخطاء بسيطة، أو تصرفات تفتقر للذكاء، حيث يعمل جاهدًا على ضمان سلامة الجميع من حوله.


وتجري حالياً تصوير مشاهد الفيلم في نيوأورليانز الأمريكية، كأول عمل منفرد للمخرج دين ديفلن، حيث سبق له التعاون مع رونالد إمريتش في إنتاج "يوم الاستقلال" في عام 1996.


وسيشارك مع بتلر في دور البطولة، كاثرين وينيك وإد هاريس وأندي جارسيا، والطفل سترلينج جيرنس، فيما أعلنت وارنر برازر، منتجة الفيلم، طرحه للعرض في 21 أكتوبر من العام المقبل.


ولعب واكد من قبل دور شرطي فرنسي  في جهاز مكافحة المخدرات في فيلم "لوسي"، للبطلة سكارليت جوهانسون،  كما لعب مؤخرًا دور الناصح المخلص لملك المغول قوبلاى خان في حلقات "ماركو بولو" التلفيزيونية، التي أذيعت على شبكة "نتفليكس".


كما ظهر واكد من قبل في فيلمي "سيريانا" و"صيد السلمون في اليمن"، إضافة إلى ظهوره في حلقات "بيت صدام"، التي أنتجتها "بي بي سي" البريطانية.


ويعد واكد من النشطاء السياسيين، بالإضافة إلى عمله في حقل الإنتاج من خلال شركة "زاد"، حيث أنتج فيلم "القط"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، للمخرج إبراهيم البطوط. كما أدى واكد دورًا في الفيلم لرجل عصابة يبحث عن ابنته المخطوفة.