التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

4 أعشاب تقلل من آلام "الدورة الشهرية"

الدورة الشهرية" أو "الحيض" أحد علامات البلوغ لدى الفتيات، وهي تهييء جسم الفتاة إلى الحمل والولادة، وقديما في بعض الديانات الوثنية اعتبرت هذه الفترة من أقدس الفترات التي تمر بها المرأة.


وخلال هذه الفترة يفقد الجسم 50 ملم من الدم، ما يوازى فنجان صغير من القهوة، على فترات متفرقة لمدة أيام كل شهر، وتوضح أخصائية النساء والتوليد، رحاب عبد الله، أنه قبل نزول الدورة الشهرية تصاب المرأة بما يعرف "بمتلازمة الدورة الشهرية"، وهي مجموعة من الأعراض مثل: آلام الظهر، آلام أسفل البطن، الغثيان، الصداع، القئ. 


وتعتبر آلام البطن من أشهر الأعراض، وتبحث الفتيات عن طرق لتقليل الألم، وقد تلجأ إلى تناول المسكنات، الأمر الذي يضر الكلى على المدى البعيد، وهنا تقدم أخصائية النساء والتوليد مجموعة من الأعشاب لعلاج هذه الآلام.
النعناع


من أهم المشروبات التي لها تأثير على انقباض الأوعية الدموية والرحم، وتساعد على نزول الدم بشكل أسرع، ما يقلل من الألم.


الحلبة


تساعد الحلبة على إدرار دماء الطمث، بالإضافة إلى تقليل مشكلات المعدة، وتعمل على تهدئة المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام.


القرفة


من المشروبات الرائعة، والتي لها دور في تنظيف الرحم، وتسريع عملية نزول الدم، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقليل الوزن.


الزنجبيل


من الأعشاب المهمة التي تساعد على علاج متلازمة الدورة الشهرية مثل علاج الغثيان والقئ، ومشكلات المعدة، بالإضافة إلى أنه يسرع من نزول الدم.


ويمكن استخدام خليط "الماء الدافئ والعسل" للتشطيف، حيث يعمل على تقليل الإفرازات المهبلية، والقضاء على البكتيريا والطفيليات التي تسبب الرائحة الكريهة، فضلا عن أنه يعالج التهابات المنطقة التناسلية.