التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

تلبية لطلب القراء.. إعادة نشر "روايات مصرية للجيب"

قرر القائمون على إصدارات "روايات مصرية للجيب"، في دار نشر "العربية الحديثة للطباعة والنشر"، إعادة طبع كل النسخ الخاصة بهذه السلاسل من الروايات، بناء على رغبة الكثير من القراء، أعلنوا ذلك عبر صفحتهم الخاصة على "فيس بوك"، موضحين أنه سيتم إعادة نشر كل سلسلة منها في عدة مجلدات.


 



 

وأضاف القائمون على الدار عبر "فيس بوك" أن أول سلسلة سيطبعونها هي المجلد الأول لسلسلة ما وراء الطبيعة، للكاتب أحمد خالد توفيق، وأنها ستتوافر خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب 2015.


يُذكر أن سلاسل "روايات مصرية للجيب" من إصدارات المؤسسة العربية الحديثة للطباعة والنشر، شعارها "مشروع القرن الثقافي"، وهي من أشهر سلاسل الروايات في مصر والعالم العربي لدى القراء الشباب، بدأ إصدارها عام 1984.


ومنها روايات الكاتب الدكتور نبيل فاروق في سلسلة "رجل المستحيل"، التي تعتبر من روايات الحركة، وسلسلة "المستقبل" التي تحمل طابع الخيال العلمي .


ثم في منتصف التسعينيات انضم إليها الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق بسلسلة "ما وراء الطبيعة"، ذات طابع الغموض المرعب، ثم سلسلة "فانتازيا" والتي كاسمها تنم عن الخيال المطلق، الأمر الذي ضاعف أعداد القراء لأن سلاسل الروايات أصبحت تغطي معظم أنواع الروايات .