التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:46 ص , بتوقيت القاهرة

"كونكت أرابز" تطلق مبادرة لتقييم أفضل 15 ابتكارًا بجامعات مصر

أطلقت شبكة "كونكت أرابز" للابتكارات والتواصل العلمى مبادرة لاختيار أفضل 15 ابتكارًا لطلاب الجامعات والمراكز البحثية المصرية لعام 2015، حيث تفتح المسابقة أبوابها للطلاب والمعيدين والباحثين لتقديم أعمالهم وتقييمها، لاختيار أفضل ابتكار أو فكرة، وذلك بمشاركة عدة تخصصات أبرزها حاسبات ومعلومات وهندسة وصيدلة، وعلوم، وزراعة، وتحمل المبادرة عنوان  "الشباب هم الأمل والابتكارات هى الحل".


شروط الاشتراك


 وحددت "كونكت أرابز" مجموعة من الشروط للاشتراك بالمسابقة:


أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وينتسب إلى الكلية أو المعهد الذى يتقدم من خلاله
وألا يزيد عمر المتقدم على 45 سنة


طريقة التقدم


يتم التقدم للمسابقة بعد التسجيل على شبكة "كونكت أرابز" الإلكترونية من خلال الرابط الخاص بكل كلية أو معهد، وتُقبل الطلبات باللغتين الإنجليزية والعربية ويتم التقدم بالوثائق دفعة واحدة ولن تنظر اللجنة إلى أى مواد يتم استلامها بعد ذلك.


كيفية التقييم


يتم التقييم فى المرحلة الأولى بواسطة لجنة من 5 أساتذة يختارهم عميد كل كلية أو معهد، حيث يمكن حجب جميع الجوائز أو بعضها فى حالة عدم حصول المتقدم على 75% كحد أدنى من إجمالى الدرجات.


وتتكون لجان التحكيم من خمسة أعضاء لكل تخصص، اثنان منهم يتم اختيارهما من الأساتذة المتخصصين بالجامعات والمعاهد الحكومية، وتختار شبكة "كونكت أرابز" ثلاثة أعضاء من رجال الأعمال والصناعة والمستثمرين والرعاة والممولين.


يبدأ التصويت المجتمعى على شبكة "كونكت أرابز" يوم 25 مايو المُقبل، ويتم التقييم طبقا للمعايير التى تم ذكرها، وتضع "كونكت أرابز" كشف نهائى للمُشتركين ونسب التصويت، ويتم ترتيب الثلاثة مشتركين الأوائل فى كل تخصص، ومتوسط الدرجات التى حصل عليها كل منهم، ويتم اعلان الفائزين على مستوى الجمهورية يوم 28 من نفس الشهر.


قيمة الجائزة


 تقدر الجائزة الأولى بـ10 آلاف جنيه وشهادة تقدير من الجامعة، كما تساهم شبكة كونكت أرابز فى عمل دراسة جدوى أولية وخطة عمل لعرضها على المستثمرين والرعاة لبحث إمكانية تطبيقها على أرض الواقع.


فيما يحصل المركز الثانى على جائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى شهادة تقدير من الجامعة، وهدية مُقدمة من شبكة كونكت أرابز، ويحصل المركز الثالث على شهادة تقدير فقط.


شبكة "كونكت أرابز" هي شبكة اجتماعية متخصصة في مجال الابتكارات، تتيح عرض الأفكار والمبتكرات من خلال حساب شخصي عليها، والتواصل مع المبتكرين على الشبكة الاطلاع على مبتكراتهم، والتسويق لابتكارتك وجلب الرعاه، ويمكن التسجيل في الشبكة من هنا.