التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:40 م , بتوقيت القاهرة

رامز لـ"سعودي": خليكي عاقلة أنتي بتشتغلي في إعلام الدولة

قالت مذيعة راديو هيتس، عايدة سعودي، إنها عملت في التليفزيون والراديو في 25 يناير 2011، وفي هذا اليوم بدأ الراديو يذيع أغاني وطنية، وتوقفنا عن العمل حتى يوم 7 فبراير، مضيفة أن رئيستها في العمل دينا رامز اتصلت بها وأخبرتها أنها ستخرج هواء غدا.


وأضافت سعودي، خلال حوارها مع الإعلامية ليليان داوود، ببرنامج "الصورة الكاملة"، المذاع على فضائية "أون تي في"، مساء أمس السبت، "أنها أخبرت دينا رامز هل سنخرج ونقول إنه لا يوجد متظاهرين ونأخذ نفس الكادر أمام ماسبيرو، ولكنها قالت لي اطلعي قولي اللي بيحصل ولكن خليكي عاقلة عشان أنتي بتشتغلي في إعلام الدولة".


وأوضحت سعودي أنه في البداية كانت هناك توجيهات معينة، وخطاب موحد، ولكن أنا بطبيعة عملي في قناة منوعات بعيدة عن السياسة، فعندما عدت للعمل بدأنا نقول ما نريده منذ 7 فبراير، مؤكدة على حدوث تغير نوعي في آخر أسبوع قبل التنحي والسماح بالقول إن هناك مظاهرات في الشوارع.


وأشارت إلى أنها أتيح لهم قول معلومات للشعب مادام أنها ليست مضللة، مضيفة أن هناك قنوات فضائية الآن قادرة على تزييف الحقائق وقلب الصورة، ويسيرون بمبدأ الزن على الودان، ولذلك يصدق الناس حديثهم مع الوقت.


وأكدت عايدة سعودي أن دليل قدرتهم على ذلك هو وصولنا للتساؤل في الفضائيات حول ما إذا كانت 25 يناير ثورة أم مؤامرة، مشيرة إلى أن الناس في ثورة يناير كانوا مستقوين ببعض وفرحانين والكل كان حاسس إن له دور في المجتمع.