التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

احم نفسك من السرطان بتناول الشيكولاتة البيضاء

لا يخفى على أحد فوائد الشيكولاتة السوداء خاصة في تحسين المزاج وإضافة البهجة إلى الإنسان، إلا أن هناك نوعا آخر من الشيكولاتة وهي البيضاء، فما الفرق بين هذين النوعين، وأيهما أكثر فائدة صحية.


الشيكولاتة البيضاء هي من الحلويات الصناعية ولا يمكن القول إنها شيكولاتة بالمعنى المعروف، كما تقول أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة لورا فرح، مضيفة أن النوع الأبيض من الشيكولاتة لا يحتوي على مادة الكاكاو الخام، بينما تحتوي الأنواع الأخرى مثل الداكنة على 60- 85% منها كاكاو.


وتتكون الشيكولاتة البيضاء من اللبن، والسكر، وزبدة الكاكاو، والصويا، بالإضافة إلى نكهات صناعية، وهي لا تعتبر ذات قيمة غذائية كالداكنة، إلا أنها تحتوي على البروتين، والكربوهيدرات، والألياف، والدهون، وتعتبر مفيدة لمن يعانون من مشكلة عند تناول الكافيين.


وللشيكولاتة البيضاء عدد من الفوائد الصحية نتناولها في النقاط التالية..


  • تحتوي الشيكولاتة البيضاء على زبدة الكاكاو، ما يجعلها غنية بمضادات الأكسدة، التي تحمي من الإصابة بالجذور الحرة والأورام السرطانية.

 


  • وبفضل تلك المضادات الأكسدة تمنع تلف خلايا المخ، وتقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية.

 


  • لها دور فعال في القضاء على الشيخوخة وعلامات تقدم البشرة والسن، فهي تخفي التجاعيد التي تظهر على الجبين والوجه.

 


  • تحتوى الشيكولاتة البيضاء على مادة الفلافونويد التي تمنع تصلب الشرايين، وتحمي من الإصابة بأمراض القلب.

 


  • تعالج ارتفاع الضغط، لذلك هي خيار ممتاز لمن يعانون من ارتفاع الضغط.

 


  • تحسن عمل الأوعية الدموية، وتزيد من قدرة القلب على ضخ الدم.

 


الشيكولاتة البيضاء قليلة الآثار الجانبية، إلا أن ارتفاع السعرات الحرارية، يعرضك للسمنة، كما أن احتواءها على كميات كبيرة من السكر، قد تكون ضارة لمرضى السكر، لذلك كن حذرا عند تناول هذا النوع.