التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

6 خرافات عن الدورة الشهرية

العديد من الخرافات منتشرة بين الفتيات حول الدورة الشهرية وكيفية التعامل معها، ولم يتم إثبات أي من تلك الخرافات علميا ومع ذلك يتم تدوالها بين الفتيات دون تفكير، وإليكم أهم الخرافات التي لم يثبت صحتها:


  • 1-الرياضة سيئة بالنسبة للدورة الشهرية

الرياضة جيدة لكي في أي وقت، وإذا كان لديك تشنجات أو أي آلام فإن فترة التمرين أحيانا تكون فعالة.


  • 2-ممنوع في أثناء الدورة الشهرية

ليس هناك سبب علمي لك لتغيير أي من العادات النظافة العادية في أثناء الدورة الشهرية، فإن حمام دافئ أو دش قد تساعدك على تخفيف الألم  والتشنجات.


  • 3-يجب أن تستمر الدورة الشهرية لمدة أسبوع واحد بالضبط

تختلف الفترة من شخص لآخر فمن الطبيعي أن تتراوح ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام، وقد تكون الدورة الشهرية غير منتظمة في البداية، ويمكنك التحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع.


  • 4-الراحة في الفراش أمر لا بد منه في أثناء الدورة الشهرية

يجب أن تحصل على الكثير من النوم في أثناء الدورة الشهرية، ولكن يجب أن تحصل دائما على الكثير من التمارين الرياضية أيضا. سوف تشعر أنك أفضل إذا كنت تحصل على ما يصل والخروج من هناك (خصوصا وقد تبين ممارسة لتخفيف تقلصات وسطع مزاجك)


  • 5-الماء الساخن يزيد من تدفق وغزارة الدم

حمام أو دش دافئ لن يزيد من غزارة الدم ولكنه سيساعد على تنشيط الدورة الدموية، ووضع منشفة دافئة على بطنك يمكن أن يساعد مع التشنجات.


  • 6-متلازمة ما قبل الحيض (PMS) كلها تهيؤات

ترتبط أعراض الـ PMS إلى تغير الهرمونات في الجسم خلال الدورة الشهرية، والأعراض يمكن أن تكون عاطفية (مثل التهيج والاكتئاب أو التعب أو الصداع)، وليست تهيؤات، وينصح المركز الطبي بجامعة ميريلاند بأن 360 ملجم من المجنيسيوم يوميا لمدة ثلاثة أيام قبل بدء الحيض يقلل من تقلصات وآلام الطمث.