التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| فهمي: الملك عبدالله رجل عروبي ودعم مصر كثيرا

نعى نبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، اليوم الجمعة، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، العاهل السعودي، وخادم الحرمين الشريفين الراحل، مشيرا إلى أنه رجل عروبي في المقام الأول، وكان واضحا وقاطعا في دعمه لمصر ومواجهة المخاطر التي تتعرض لها.

وأضاف فهمي، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان عبر برنامج ممكن على شاشة سي بي سي، أن الملك سلمان العاهل السعودى يحب مصر للغاية، ومتوافق في الرؤى والمواقف معها، لاسيما بشأن بمنطقة الشرق الاوسط.


وأوضح فهمي أن الولايات المتحدة كانت تثق في الملك عبدالله وتحترمه احتراما خاصا، فهو صديق قوى وله رؤيته الخاصة، لافتا إلى أن غياب بعض الزعماء عن مراسم عزاء الملك عبدالله لا يفسر سياسيا وذلك لأن مراسم العزاء تقام سريعا في الدول العربية والإسلامية.

واستطرد فهمي حديثه قائلا: "التقيت الملك سلمان بن عبدالعزيز في أثناء تسليم السلطة من الرئيس السابق عدلي منصور إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان واضحا في حديثه أن علاقته بمصر منذ عقود".


وأكد فهمي أن العلاقات المصرية السعودية ستستمر بدعم السعودية لمصر خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن التعيينات الجديدة بالمملكة جاء بعضها قبل وفاة الملك عبدالله، وجزء منها جاء بعد تولي الملك سلمان الحكم وهي متعلقة بمكافحة الإرهاب.