التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:22 م , بتوقيت القاهرة

الحبة الذكية سلاحك ضد زيادة الوزن

لاتزال السمنة تمثل الشبح الذي يهدد كثيرون من مختلف المراحل العمرية، خاصة من تضطرهم الظروف لتناول وجبات سريعة خارج المنزل، أخصائي التغذية العلاجية، الدكتورة أميرة زيد، تنصحك بشرب كوب من الحبة الذكية "الشمر" بعد كل وجبة غذاية.

الشمر والشبع:

شرب كوب من مغلي الشمر بدون سكر بين الوجبات يمنحك شعور بالشبع، فهو مكون من ألياف كما تساعد في تنظيم عملية الهضم للتخلص من الإمساك، والغازات، كما أنه مهدىء طبيعي للقولون لذا يوصف للأطفال والكبار.


الشمر قاهر الدهون:
تحتوي حبة الشمر على مجموعة من المركبات التي تساعد في امتصاص الدهون من الوجبة التي يتناولها الإنسان ثم اخراجها من الجسم، لتشبه وظيفته عمل الكبسولات الموصوفة لإذابة الدهون والتخلص منها.


الشمر والحرق:
البطىء في عملية الحرق يعد أول أسباب عدم الالتزام بأنظمة إنقاص الوزن خاصة لكبار السن أو بعد عدم الإنتظام على اتباع نظام ريجيم محدد، لذا ينصح هؤلاء بشرب كوب شمر صباحا لياعد في استعادة المعدل الطبيعي للحرق، وضبط ضغط الدم، وتهدئة التوتر، ورفع القدرة على التركيز.

حفظ الشمر:

ولكي يحتفظ الشمر بقيمته الغذائية والعلاجية لابد وأن يحفظ بكميات مناسبة من 3 – 6 شهور في غناء زجاجي جاف تماما بعيد عن الضوء والحرارة، والأفضل أن يوضع في الكوب ويصب عليه الماء المغلي وتتم تغطيته حفاظا على الزيوت الطبيعية من التطاير، ويشرب فاترا وليس ساخنا.