التوقيت الأحد، 27 نوفمبر 2022
التوقيت 04:24 ص , بتوقيت القاهرة

لصحتك.. أجر هذه الفحوصات قبل اتباع الدايت

هل تعاني من زيادة الوزن، وحاولت أن تجرب  العديد من الحميات الغذائية لكنها لم تجد، أو كلما حاولت اتباع نظام تصاب بالصداع أو الدوار، ربما حان الوقت لتعرف أن السمنة ليست دائما ناتجة عن تناول الكثير من الطعام.


السمنة لها العديد من الأسباب فاضطراب الغدة الدرقية قد يكون سببا في زيادة الوزن، ويقول استشاري التغذية العلاجية، وعلاج السمنة والنحافة الدكتور صبحي عيد، قبل اتباع أي نظام غذائي يجب إجراء بعض الفحوصات مثل..


قياس وظائف الغدة الدرقية


تلك الغدة يقع على عاتقها العديد من الوظائف الحيوية ومنها تحديد عملية الأيض، أو حرق السعرات الحرارية، وإذا كانت هناك أي مشكلة فقد يترتب عليها زيادة الوزن، لذلك ينصح بإجراء هذا الفحص، لعلاج المشكلة الأساسية.


قياس نسبة الكوليسترول بالدم


من خلال ذلك التحليل يتم الكشف عما إذا كان المريض يعاني  من مشاكل أخرى بالقلب، أم لا، كما أنه يساعد على وضع الحمية المناسبة لتقليل مستوى تلك الدهون بالجسم.


تحليل صورة الدم


يتم هذا التحليل للتأكد من نسبة الهيموجلوبين بالدم، ومدى ما يعاني الشخص من الأنيميا أو الضعف العام ومن تلك التحاليل يتم وضع الحمية المناسبة للمريض، والتي تزيد من معدل حرق الجسم، دون الإخلال بوظائف الجسم.


تحليل فصيلة الدم


العديد من الدراسات الحديثة أثبتت أن هناك علاقة بين نوع فصيلة الدم، وبعض الأطعمة التي تزيد الوزن، لذلك إذا تم إجراء الفحص فسيساعدك على تحديد الأكلات التي تزيد وزنك.