التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

بعد أوسكار وجولدن جلوب.. The Theory of Everything في دور العرض

طرحت شركة Four Star Films، الخميس، في دور العرض، الفيلم المرشح للأوسكار والحاصل على جوائز جولدن جلوب  The Theory of Everything .



الفيلم من بطولة إيدي ريدماين وفيليسيتي جونز، ويحكي قصة غير تقليدية لواحد من أعظم العقول التي لا تزال على قيد الحياة حاليا، وهو عالم الفيزياء الفلكية ستيفن هوكينج، والذي يقع في حب زميلته في كامبريدج جين وايلد، فبينما كان في الـ 21 من عمره، متمتعا بشبابه وصحته ونشاطه، يكتشف هوكينج أنه مصاب بمرض مفجع، ومع جين التي تقف بجانبه بلا كلل، ينطلق ستيفن في أكثر أعماله العلمية طموحا، وهو دراسة الشيء الذي لديه حاليا القليل والثمين منه، وهو الوقت. وسوياً يحارب الاثنان الخلافات المستحيلة، ويكتشفان أرضا جديدة في الطب والعلم، ويحققان أكثر مما كانا يحلمان.



الفيلم مقتبس من مذكرات جين هوكينج التي تحمل اسم Travelling to Infinity: My Life with Stephen، وهو من إخراج الفائز بـجائزة الأوسكار جيمس مارش.


وقد حصل الفيلم على 5 ترشيحات لـجوائز لأوسكار، وهي أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم البريطاني إيدي ريدماين عن تقديم شخصية العالم هوكينج، أفضل ممثلة في دور رئيسي للممثلة فيليستي جونز في أول ترشيح أوسكار لها، كما ترشح الفيلم أيضاً لـجائزة أفضل موسيقى تصويرية.



وكان إيدي ريدماين بطل فيلم The Theory of Everything قد فاز جائزة جولدن جلوب لأفضل أداء لممثل في دور رئيسي لفيلم درامي، كما فاز الفيلم أيضا بـجائزة أفضل موسيقى تصويرية.